السيسي يعفي المصريين من 7 ضرائب وغرامات قطمت وسطهم وينعش جيوب المصريين

1 شهر
August 1, 2022, 2:51 am
السيسي يعفي المصريين من 7 ضرائب وغرامات قطمت وسطهم وينعش جيوب المصريين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

السيسي يعفي المصريين من 7 ضرائب وغرامات قطمت وسطهم وينعش جيوب المصريين

كتب: إبراهيم الخطيب

في بشرى سارة زفها الرئيس السيسي للشعب المصري، قرر سيادته التصديق على إعفاء المواطنين من دفع أموال كثيرة ما سيؤدي بدوره لانتعاشة كبيرة في جيوب المصريين واقتصاد البلد.

صادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على القانون 153 لسنة 2022 بالتجاوز، عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وبتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 لإنهاء المنازعات الضريبية.

light-dark.net




وتضمنت المادة الأولى من قانون التجاوز عن مقابل التأخير خصم إعفاء نسبة 65% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية المنصوص عليها في عدد من القوانين، لكن بشرط أن يسدد الممول أو المكلف بسداد أصل دين الضريبة أو الرسم كاملا اعتبارا من تاريخ العمل بقانون التجاوز عن مقابل التأخير، وحتى 31 أغسطس 2022، على أن يسدد نسبة 35% الباقية التي لم يتم التجاوز عنها خلال مدة لا تجاوز حد أقصى 1 مارس 2023.

ويطبق التجاوز عن مقابل التأخير بنسبة 65% على كل من قانون الجمارك وقانون ضريبة الدمغة، وقانون فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، إضافة إلى قانون الضرائب على الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات، وكذلك قانون الضريبة على وقانون الضريبة على العقارات المبنية، وقانون الضريبة على القيمة المضافة، وقانون الجمارك، ويكون ذلك التجاوز بالنسبة لدين الضريبة أو الرسم المستحق أو واجب الأداء، قبل تاريخ العمل بهذا القانون، أو حتى 31 أغسطس 2022 كان سبب وجوب الأداء.

light-dark.net

وليست تلك القوانين التي تخضع للتجاوز عن مقابل التأخير 2022 حيث يطبق التجاوز عن مقابل التأخير عن نسبة 65% من مقابل التأخير والضريبة الاضافية للذين لم يسددها الممول او المكلف اذا كان قد سدد اصل دين الضريبة او الرسم المستحق او واجب الاداء كاملا قبل تاريخ العمل بهذا القانون ويشترط في هذه الحالة ان يسدد الممول 35% الباقية التي لم يتم التجاوز عليها خلال مدة تبدأ من تاريخ العمل بالقانون وبحد أقصى واحد مارس 2023.

ما رايك في قرارات السيسي الجديده؟ شاركنا بتعليقك اسفل المقال



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play