هياخدوا فلوس كل شهر بشرى سارة لأكثر من 34 مليون مصري في أغسطس

1 اسابيع
August 3, 2022, 1:48 am
هياخدوا فلوس كل شهر بشرى سارة لأكثر من 34 مليون مصري في أغسطس

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هياخدوا فلوس كل شهر بشرى سارة لأكثر من 34 مليون مصري في أغسطس

كتب: إبراهيم الخطيب

يوجد الكثير من القرارات الحكومية التي ينتظرها المصريين في شهر أغسطس الجاري، وخصوصا بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحماية الاجتماعية ومساعدة المصريين في ظل الظروف الراهنة ووجود فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية.

حيث أكد الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية: أن الرعاية الاجتماعية تعتمد بشكل أساسي على الدعم النقدي غير المشروط للفئات الأولى بالرعاية .

light-dark.net

وقال صلاح هاشم، خلال حواره ببرنامج صباح البلد: إن 20 مليون مواطن مصري يأخذون دعما نقديا مشروطا من وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن هناك قاعدة بيانات في وزارة التضامن الاجتماعي، مسجل بها 34 مليون مواطن مصري، في قوائم الانتظار للاستفادة من الدعم النقدي .





وأضاف المستشار أن الدولة تدعم المواطن البسيط ماديا لمدة لا تتجاوز خمس سنوات مؤكدا ان نتضامن الاجتماعي تخلت عن سياستها التقليدية في الرعاية الاجتماعية وتبنت سياسات جديدة هي من الرعاية للانتاج.

وأكمل وهناك مشروع كبير برنامج فرصه يتم تنفيذه وهو أحد مكونات برنامج تكافل وكرامة الذي يعطي مشروعا انتاجا صغير للأسر المستفيدة من الدعم النقدي.

نيفين القباج أن الوزارة تقوم بتوفير أصول إنتاجية وقروض ميسرة وذات فائدة منخفضة تتراوح بين 5% الى 8% لعمل مشروعات متناهية الصغر للنساء وقد وصل عدد المشروعات التي تم اتاحتها في محافظات حياة كريمة في عام 2021 الى 114,000 مشروع.

light-dark.net

وتابعت بتكلفة تصل الى 780 مليون جنيه مصري كما يتم التوسع في الوحدات الإنتاجية لاستهداف المشروعات ذات سلاسل للانتاج الممتدة والتي تشمل عدد كبير من المواطنين الذين يستفيدون من الأنشطة الاقتصادية المستهدفة في القرى، كما تعمل الوزارات على تحسين مؤشرات الشمول المالي في جميع المستفيدين من التأمينات وبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، يتعاملون ببطاقات ميزة وأصبحت لهم حسابات بنكية او بريدية.

ما رايك في اهتمام الرئيس بالغلابة؟ شاركنا رأيك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play