مفاجأة نارية تصدرت الترند الحكومة تصرف فلوس للمصريين مدى الحياة

1 اسابيع
August 3, 2022, 2:48 am
مفاجأة نارية تصدرت الترند الحكومة تصرف فلوس للمصريين مدى الحياة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مفاجأة نارية تصدرت الترند الحكومة تصرف فلوس للمصريين مدى الحياة

كتب: إبراهيم الخطيب

تحاول الحكومة أن تحفظ حقوق كل المصريين من خلال تأمين حياتهم والحفاظ عليها في وقت الأزمات، وذلك يكون بالاشتراك مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، حيث كشفت وزارة الخارجية المصرية تفاصيل التأمين على المصريين بالخارج.

ادفع 294 جنيه بس

كما نشرت القنصلية العامة لمصر بالرياض بالمملكة العربية السعودية، دليل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الخاص بنظام التأمين الاجتماعي على العاملين المصريين بالخارج، بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

ونص الخطاب الصادر عن مكتب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، وقطاع التخطيط وبحوث الاستثمار والمعلومات بالهيئة إلى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية: على أن نظام التأمين الاجتماعي على العاملين المصريين بالخارج يأتي حرصا على استمرار التعاون المستمر بين الهيئة ووزارة الخارجية في مجال حماية المصريين العاملين بالخارج .

light-dark.net

وتابع الخطاب: وضرورة إفادة البعثات الدبلوماسية والقنصلية بسفارات جمهورية مصر العربية وقنصلياتها، مع الاستعداد التام للرد على الاستفسار بشأن ذلك .





وأوضح اللواء جمال عوض محمود، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في خطابه المرفق: أن الهيئة تعمل على تعويض الدخل الذي يفقده المؤمن عليه نتيجة بلوغه سن التقاعد، أو ثبوت عجزه الكامل عن أداء العمل أو حدوث وفاته، من خلال التكافل الاجتماعي بين مجموع المؤمن عليهم، موضحا أن 3 مخاطر لا ينجو من أحدها إنسان وهي الشيخوخة والعجز والوفاة .

وتابع، لان المصري لا يترك وطنه إلا وفي ذهنه حلم العودة الى احضانه مرة اخرى في مصر وطن نعيش فيه ونحن داخله ويعيش فينا ونحن خارجه، ادعوا للاطلاع على الملامح الرئيسية للمعاش الذي يمنحه نظام التأمين على المصريين بالخارج.

وأكمل، وذلك اعتبارا من واحد يناير 2020 وهو التأمين الذي يتوخى ضمان العامل المصري بالخارج عن طريق منح معاش دون أي تمييز وعلى قدم المساواة بالمواطن الذي يعمل في الحكومة او القطاع العام او الخاص او صاحب العمل عند بلوغ سن التقاعد أو وقوع العجز الكامل او حدوث الوفاة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ردا على سؤال حول امكانية ضم الحكومة فئات جديدة لبرامج الحماية الاجتماعية خاصة في ظل ارتفاع الاسعار، ان الحكومة اعلنت حزم جديدة منذ أيام بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان رفع عدد الاسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة من بين 900,000 الى مليون أسرة.

light-dark.net

وشدد مدبولي على ان، الحكومة تستهدف وصول اكثر من خمس ملايين أسرة مصرية على معاش تكافل وكرامه ما يعني استهداف حوالي 20% من اجمالي الشعب المصري مشيرا الى المراجعه الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامه كل ثلاث سنوات.

ولفت رئيس مجلس الوزراء الى ان الحكومة قامت باتخاذ عدة حزم استثنائية خلال الأيام القليلة الماضية من بينها زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين الذي تصرف في صورة سلع لمواجهة الحالة الاستثنائية التي تواجه العالم من تضخم وزيادة الأسعار.

ما رأيك في التأمين على المصريين بالخارج؟ شاركنا رايك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play