زيادة مرتبات ومنح مالية ونغنغة 6 مفاجآت نارية من السيسي للمصريين

6 يوم
August 4, 2022, 1:50 am
زيادة مرتبات ومنح مالية ونغنغة 6 مفاجآت نارية من السيسي للمصريين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

زيادة مرتبات ومعاشات ومنح مالية ونغنغة 6 مفاجآت نارية من السيسي للمصريين

كتب: إبراهيم الخطيب

ينتظر المصريون الكثير من القرارات الحكومية النارية التي تسعد قلوبهم وبعضها يحزنهم بسبب غلاء الأسعار، ولكن دائما الرئيس عبد الفتاح السيسي ينصر الغلابة والفقراء بمصر بإصدار عدد من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية التي تسيطر على الوضع في ظل الأحوال السيئة التي يشهدها العالم بأكمله.

حيث تبدأ الدولة في شهر أغسطس الحالي وبدءا من يوم1 أغسطس الماضي، في تنفيذ أوامر الرئيس السيسي، من أجل دعم المواطنين بشكل كبير وخصوصاً فى محدودي الدخل لمواجهة غلاء الأسعار.

منح مالية لـ9 ملايين أسرة

حيث وجه الرئيس السيسي، بصرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر، بتكلفة إجمالية مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا.

light-dark.net




والعمل على طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، بواقع مليوني كرتونة شهريا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة وذلك من المتوقع أن يكون في شهر أغسطس.

زيادة المرتبات في أغسطس

ومن أهم التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي: سيتم منح زيادة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا ومن المتوقع أن تكون الزيادة بهذا الشهر .

ومن قبل تم تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، وكان بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء.

المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية وزاره التموين ان الدعم يستفيد منه 23 مليون اسره مصريه فضلا عن ان هناك دعما استثنائيا يصل ل 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة والأسرة محدودي الدخل.

light-dark.net

كما اعلنت وزاره الداخليه استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة كلنا واحد لتوفير رساله للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل الى 60% حتى نهايه أغسطس لعام 2022 ومواصلة منظومة أمان توفير رساله الأساسية بأسعار منخفضة حتى نهاية العام الجاري.

ما رايك في الزياده المنتظره لك في اغسطس؟ وهتدفع كم في تذكره المترو؟ شاركنا رايك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play