اسم ابنك السبب الحكومة تفرض غرامة كبيرة على المصريين في هذه الحالة

4 يوم
August 5, 2022, 9:22 pm
اسم ابنك السبب الحكومة تفرض غرامة كبيرة على المصريين في هذه الحالة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اسم ابنك السبب الحكومة تفرض غرامة كبيرة على المصريين في هذه الحالة

كتب: إبراهيم الخطيب

يوقع اسم الطفل المولود والده في الكثير من المشاكل، دون قصد منه، فلذلك يجب تحذر من الكثير من الأمور التي توقعك مع الحكومة بشكل واضح.

غرامة على الاسم

كما أن اسم الطفل هو ملازم له حتى الممات، ولذلك يفكر الأب والام في الاسم كثيرا من الممكن من بدايةً الحمل وحتى الولادة، ويجب أن يكون الاسم مميز، ومختلف للمولود الجديد، وهنا وضع قانون الأحوال المدنية عدة ضوابط لاختيار الأسماء تنظم طريقة الاختيار.

ادفع 200 جنيه

حيث نصت المادة 21 من قانون الأحوال المدنية: على أنه لا يجوز اشتراك أخوين أو أختين من الأب في اسم واحد، كما لا يجوز أن يكون الاسم مركبا أو مخالفا للنظام العام أو لأحكام الشرائع السماوية .

light-dark.net

وتابع قائلا: يجب التقدم بالتبليغ بواقعة الميلاد إلى مكتب الصحة الذي حدثت بدائرته واقعة الميلاد أو إلى الجهة الصحية التي يحددها وزير الصحة بقرار يصدر منه في الجهات التي ليست بها مكاتب صحة أو إلى العمدة أو الشيخ أو غيرها من الجهات .





واكمل قائلا وعلى الجهات الصحية او العمدة أو الشيخ إرسال التبليغات الى مكتب الصحة التي يتبعها كل منهم خلال سبعة أيام من تاريخ تلقي التبليغ.

وما تقدم النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب مشروع قانون جديد للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بشان تعديل بعض احكام قانون الاحوال المدنيه لتغليظ العقوبة حول قضية الأسماء المركبة.

واشار، عضو مجلس النواب الى أن فلسفة المشروع الجديد يأتي بهدف تغليظ هذه العقوبة الزاهيد تصل للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمس الاف جنيه لافتا إلى أن تغليظ العقوبات تحسم قضية الأسماء المركبة واختيار أسماء دخيلة على المجتمع المصري بين المواليد الجدد.

بالذكر أن المادة 21 من قانون نصت على أنه لا يجوز اشتراك اخوين واختين من الأب في اسم واحد.

light-dark.net

كما لا يجوز ان يكون الاسم مركبا او مخالفا للنظام العام او لاحكام الشرائع السماوية ويعاقب بغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 200 جنيه كل ما يخالف حكم هذه المادة.

كما يعاقب على مخالفة أحكام المواد 21 بغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 200 جنيه فيجب الحظر عن تسمية ابنك او ابنتك لمنع المشاكل والغرامات الكبيرة.

قول لنا سميت ابنك او بنتك ايه؟ شاركنا رايك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play