الشاي الأخضر مقابل الشاي بالحليب أيهما صحي

1 شهر
August 8, 2022, 7:06 pm
الشاي الأخضر مقابل الشاي بالحليب أيهما صحي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الشاي الأخضر مقابل الشاي بالحليب أيهما صحي

كتبت ميكال لبيب

الماء هو إكسير الحياة وضروري لرفاهيتك. ومع هذا ، ان الشاي يحتل المرتبة التالية و ذلك بسبب شعبيته الكبيرة باعتباره المشروب المفضل للكثيرين. في الواقع ، سكان قارة آسيا والمملكه المتحده و كندا و

أجزاء من قارة إفريقيا يفضلون هذا المشروب الفريد فهو مصنوع عن طريق نقع كمية من أوراق الشاى فى الماء الساخن. و هذة أقدم طريقة عرفتها البشرية للانتعاش فى غضون ثوان.

light-dark.net

و ما سوف يدهشك عن هذا المشروب الفريد ، أن الشاي ينمو بكثره في المناطق التى بها عدد قليل من السكان ، وفى الغالب يتم تجاهله. حتى سنة2737 قبل الميلاد ، حيث قام الإمبراطور الصينى بإضافته

الى فنجانه الصباحى، و رفعها الى آفاق جديده. لقد بقيت راسخة في أذهان الناس. القهوة الأمريكية هي مشروب جديد نسبيًا تم نشره بعد حفل شاي بوسطن. بالتأكيد لا يقتصر الشاي على نوع واحد.

على العكس من ذلك ، ستجد عشاق الشاي المتحمسين يناقشون مزاياها بناءً على اللون. وبالتالي تحصل على أنواع الشاي الأسود والأبيض والأخضر والأصفر المتاحة الآن. ومع ذلك ، يتم الحصول عليها

جميعًا من نبات منفرد ، أي كاميليا سينينسيس. ويكمن الاختلاف فى معالجة اوراق الشاى و ايضا عملية الأكسده التي تخضع لها. و لها العديد من الفوائد الصحية و لكن إضافة اللبن و مكعب من السكر جعله

أكثر قبول و لكن يقلل من فوائده الغذائيه إلى حد ما.

light-dark.net

قد تشتاق إلى شاي باللبن القديم أو جذر الشاى الأخضر الجديد نسبيا. أي واحد يجب أن تشرب رغم ذلك؟ الشاي الأخضر مقابل الشاي بالحليب هي معركة بين الأصدقاء والأسر التي تناقش هذه القضية بجدية.

ولكل نوع منه استخداماته ، وسوف يساعدك على الوصول إلى قرار سليم بمجرد أن تتعلم ما كيف تميز بينها.

المكونات في فنجان الشاي

light-dark.net

في حين أنه من المعروف أن كوب الشاى بالبخار يحتوى على الكثير من المكونات المفيدة ، إلا أن الكثير من الناس يفضلون شرب الشاى لتعزيز طاقتهم والبقاء منتعشين. و قد أصبح فنجان شاي الصباح

ضرورى للكثيرين في العصر الحديث.

و لاختيار مشروبك الصباحى لابد من معرفة مكونات كل نوع من انواع الشاى:





light-dark.net

1. مضادات الأكسدة

الكاتيكين ، و هو المكون الرئيسي للشاى ، ويأتي مع خصائص مضاده للأكسدة مثبته. الشاى الأخضر و هو يحتوى على مادة الكاتيكين و هى تعطى جسم الانسان صحة جيدة و هذا من خلال الحمايه من الجذور الحره المسؤولة عن الشيخوخة و المرض.لسوء الحظ ، لن يحصل جسمك على الكثير من مضادات الأكسدة عن طريق تناول الشاي الأسود بالحليب. الحليب هو الذي يمنع امتصاص خلايا الجسم لمضادات الأكسدة.

2. الكافيين

لا تتحول إلى القهوة تلقائيًا عندما تكون حريصًا على تناول الكافيين. يحتوي الشاي على كمية جيدة من الكافيين أيضًا ، وستجد أن الشاي بالبن يحتوى على كمية أكبر منه مقارنه بنظيره الشاى الأخضر.

و فى الاغلب يتم تحضير الشاى باللبن بالشاى الأسود الذى يحتوي على الكثير من الكافيين. وبالتالى ستجد 30 مجم - 60 مجم من مادة الكافيين فى كوب صغير من الشاى الذى تم نقعه فى الماء الساخن واللبن لمدة ثمانية دقائق.

قد يؤدى شرب عده أكواب من الشاى باللبن، إلى زياده ضغط الدم و وزيادة سرعة ضربات القلب. لهذا يجب ان تاخد كوب إلى كوبين شاى فى اليوم و للتأكد من امتصاص مضادات الأكسدة بشكل أحسن ، يجب ان تختار الشاى الأسود بدون لبن أو أضف بعض من عصير الليمون لتحسين المذاق الشاى.

3. الفلوريد

و اختيار الشاي الأخضر سيجعلك تحصل على كمية جيدة من الفلورايد. و حصول الجسم على كمية جيدة من الفلورايد يعمل على زيادة قوة العظام والحفاظ على صحة الاسنان دون اللجوء إلى المكملات الغذائية . ستؤدى إضافة اللبن إلى تقليل هذا التأثير مع تقليل عدد الفلوريدات بشكل زائد.

فوائد الشاي الاخضر

light-dark.net

سيساعدك شرب الشاى الأخضر على الاستفادة بشكل كثير من مكوناته النشطه بيولوجيا و التى تعمل على تحسين وظائف القلب و وظائف الدماغ ايضا .

بعض من المزايا الصحية التي تم إثباتها :

1. الشاي الأخضر يحسن صحة القلب يحتوى الشاى الأخضر على كمية كبيرة من مركبات EGCG ( epigallocatechin gallate ) التى تحافظ على بطانه الأوعيه الدموية و تقلل من القلق والتوتر.

لا تضف الحليب أبدًا إلى الشاي الأخضر لامتصاص أفضل لمضادات الأكسدة.

2. الشاي الأخضر يزيد من خصائص إزالة السمومو بفضل الشاى الاخضر يستطيع الجسم التخلص من الكثير من السموم.

و لن يقوى المناعة فقط ، بل يحسن ايضا البشرة و يجعلها خالية من الشوائب و لامعة المظهر .

3. الشاى الأخضر يساعد في إنقاص الوزن الزائدتساعد مضادات الأكسده التى يحتوى عليها الشاي الأخضر على محاربه السمنة و تحسن عملية التمثيل الغذائي للجسم.

و ذلك يساعد في تقليل الوزن عندما يقترن بالتغذيه السليمة والتمارين الرياضية المتوازنة.

يتم تحضير الشاى باللبن عن طريق إضافة ملعقه كبيره أو 2 من اللبن إلى الشاى الأسود . يتم شربه ساخن و يحظى الشاى باللبن على شعبية كبيرة في جميع أنحاء المملكه المتحده و أجزاء من جنوب قارة آسيا.

تتضمن بعض المزايا المرتبطة بشرب شاي الحليب ما يلي:

1. طعم أفضليتم انقاص الطعم الحاد و القابض بشكل جيد مع إضافة اللبن. هذا النوع من الشاي لذيذ ومفضل في جميع مجتمعات شرب الشاي تقريبًا التي لا يمكنها الاستغناء عن كوب من شاي الصباح

2. الفوائد المضافة العديد من الناس ، يحبون تناول الشاى مع النكهة المضافة له سواء من القرفة أو الزنجبيل أو أوراق التولسي أو الهيل أو أوراق النعناع أو القرنفل أو بعض الاعشاب. و ذلك يضيف الكثير

من النكهات إلى جانب المزايا الصحية الإضافيه



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play