310 مليارات للمصريين الحكومة تغرق المواطنين بـ 6 مفاجآت تطير من الفرحة

1 شهر
August 12, 2022, 9:19 pm
310 مليارات للمصريين الحكومة تغرق المواطنين بـ 6 مفاجآت تطير من الفرحة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

310 مليارات للمصريين الحكومة تغرق المصريين بـ6 مفاجآت تطير من الفرحة

كتب: إبراهيم الخطيب

دائما ما تسعى الحكومة لتوفير خدمات للشباب والأسر لمساعدة على حياى كريمة تتناسب مع ظروف الغلاء التي يعيشها العديد من المواطنين.

1- 191مليار جنيه لصناديق المعاشات

وفي هذا الصدد كشف البيان المالي للحكومة المقدم لمجلس النواب أنه تم تخصيص 191 مليار جنيه لصناديق المعاشات، بما يسمح بتمويل زيادة المعاشات بتكلفة سنوية 38 مليار جنيه، وتكلفة إضافية 8 مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيو 2022، بشكل يستفيد منه 10 ملايين من أصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم.

light-dark.net

2- مليار جنيه لدعم السلع التموينية

وأكد البيان المالي لعام 2022/2023 أنه تم تخصيص مليار جنيه لدعم السلع التموينية ورغيف العيش لضمان توافرها لنحو 71 مليون مواطن.





3- 22 مليار للمستفيدين من تكافل وكرامة

تخصصت الحكومه 22 مليار جنيه لزياده المستفيدين من تكافل وكرامه والضمان الاجتماعي لاربعه ملايين الاسره.

4- 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي

كما خصصت الحكومة 3.5 مليار حنيه لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية.

5- 10.9 مليار للتأمين الصحي

كما خصصت الحكومة 10.9 مليار جنيه للتأمين الصحي وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة مع استمرار التوسع التدريجي بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، و18.5 مليار جنيه للأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن استمرار دعم مبادرات 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والقضاء على قوائم الانتظار، ورفع كفاءة المستشفيات واطلاق المبادرة الرئاسية لزيادة أسرة العناية المركزة وحضانات الاطفال.

light-dark.net

6- 310 مليارات جنيه للصحة

وتم الاستيفاء الاستحقاقات الدستورية لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي، رغم كل التحديات العالمية، وما تفرضه من ضغوط على الموازنة العامة للدولة، حيث تم تخصيص 310 مليارات جنيه للصحة، و476.3 مليار جنيه للتعليم الجامعي وقبل الجامعي و79.3 مليار جنيه للبحث العلمي ، على نحو يسهم في تعزيز الإنفاق على التنمية البشرية.

كما تم توفير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات القوميه ومن بينها المبادرة الرئيسيه حياة كريمة التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة بكل القرى الريفية لتحسين جودة الخدمات ومستوى المعيشة أكثر من نصف سكان مصر اضافة الى مشروع تبطين الترع وتطوير منظومة الري.

هل انت من الفئات المستفيدة من هذه الخدمات؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play