الرئيس السيسي يأمر بصرف 15 مليون جنيه لهذه الفئات ادخل واعرف

1 شهر
August 12, 2022, 9:59 pm
الرئيس السيسي يأمر بصرف 15 مليون جنيه لهذه الفئات ادخل واعرف

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الرئيس السيسي يأمر بصرف 15 مليون جنيه لهذه الفئات ادخل واعرف

كتب: إبراهيم الخطيب

يوجد الكثير من الإعانات التي يمنحها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين من أجل مساعدتهم للمصريين في ظل الظروف الراهنة ووجود فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحرب الموجودة في العالم ما بين روسيا وأوكرانيا.

حيث أن الرئيس وجه بصرف 15 مليون جنيه لبعض الفئات في ظل الظروف الراهنة، وتحاول الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس خلال هذه الفترة.

light-dark.net

صرف 15 مليون جنيه

حيث أعلنت وزارة الأوقاف: صرف 15 مليون جنيه دفعة أولى للقرض الحسن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإسهام مؤسسات الدولة في برامج الحماية الاجتماعية .

وذلك كان من منطلق دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع وذلك من إجمالى 50 مليون جنيه، تم تخصيصها للقرض الحسن سنويًا.

فتح باب التقديم

وأعلنت وزارة الأوقاف: فتح باب التقدم للمرحلة الأولى من القرض الحسن لهذا العام المالي 2022/ 2023م وقدرها 15 مليون جنيه لنحو (1600) قرض حسن، بواقع (1200) للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها، و(400) للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام من غير العاملين بوزارة الأوقاف .

light-dark.net




وهذه هي الضوابط التي سوف يتم صرف القرض على أساسها:

يتم صرف القرض الحسن للعاملون بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها، وذلك لمن أمضى خمس سنوات فأكثر في الخدمة، يكون مبلغ القرض بحد أقصى 15 ألف جنيه، وبالشروط التالية:

•ألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر.

•ألا يكون عليه قرض من الأوقاف لم يكتمل سداده.

ويتم صرف قرض حسن لمن لم يستكملوا مدة خمس سنوات من تاريخ التعيين يشترط ألا تكلم مدة الخدمة عن ثلاث سنوات تعيينا ويتم صرف مبلغ قدره 6000 جنيه تخصم على 40 شهرا بواقع 150 جنيه شهريا وبالذات ضوابط البند (أ).

كما يتم صرف قرض حسن الى العاملون بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام ويتم صرف المبلغ حسب مدة الخدمه المتبقيه بحد اقصى 10,000 جنيه.

القرض حسن بدون اية رسوم او فوائد او مصاريف اداريه او مقابل استماره او خلافه.

التقديم الالكتروني على موقع وزاره الاوقاف فقط لمدة 10 ايام من تاريخه.

وبالنسبه لاصحاب الاستثمارات تسابق تقدمها ولم تفعل سيتم ادراجها في هذه الخطة وفق الشروط والضوابط والأولويات المقررة ونسب الصرف لكل جهة.

عند انتهاء اللجنة المختصة من ترتيب الأولويات للمتقدمين تطرح استمارة القرض مجانا على الموقع لطبعها واستيفاء المطلوب تسليمه لمديرية الأوقاف التابع لها العامل بالأوقاف، والتي يقع محل عمل الطالب من غير العاملين بالأوقاف بها.

ما رايك في شروط القرض؟ شاركنا رايك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play