الفيسبوك هيوديك في داهية غرامة 50 ألف جنيه على هذا الفعل خلي بالك

1 شهر
August 12, 2022, 10:41 pm
الفيسبوك هيوديك في داهية غرامة 50 ألف جنيه على هذا الفعل خلي بالك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الفيسبوك هيوديك في داهية غرامة 50 ألف جنيه على هذا الفعل خلي بالك

كتب: إبراهيم الخطيب

يوجد الكثير من الأفعال غير المقصودة التي نقوم بها على فيسبوك في الفترة الأخيرة، ولكن يوجد غرامة كبيرة لمن يفعلها، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أصبحت السوشيال ميديا من وجهة نظر البعض الوسيلة الأكثر أمانا للتطاول على الآخرين، واتخذ عدد من المواطنين مواقع التواصل الاجتماعي وسائل سب وقذف متى أرادوا وكيفما شاءوا؛ اعتقادا منهم أنها وسائل لا تعرضهم للمساءلة.

غرامة كبيرة على هذا الفعل

وفي هذا الصدد، نصت المادة 306 مكررا من قانون العقوبات على أنه: كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن بأى وجه من الوجوه خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة (171) غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه .

light-dark.net

وقالت بعض المصادر: يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن مائتى جنيه ولا تزيد على ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو بالفعل فى طريق عام أو مكان مطروق .





وواجه قانون جرائم تقنيه المعلومات، جرائم السب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في المادة ٢٥ منه على ان يعاقب بالحبص مدة لا تقل عن ٦ أشهر وبغرامة لا تقل عن ٥٠ الف جنيه ولا تجاوز ١٠٠ الف جنيه.

وتابعت المصادر او يتم العقاب باحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على اي من المبادي اول قيم الاسريه في المجتمع المصري او انتهك حرمه الحياه الخاصه او ارسل بكثافه العديد من الرسائل الالكترونيه لشخص معين دون موافقته.

او ان يتم منح بيانات الى نظام او موقع الكتروني لترويج السلع او الخدمات دون موافقتهم او القيام بالنشر عن طريق الشبكه المعلوماتيه سواء كانت المعلومات المنشوره صحيحه او غير صحيحه.

light-dark.net

اخر اودعك محكمه مستانف الاقتصاديه برئاسه المستشار بدر السبكي، هيثيات حكمها على، ايقاف حبس مرتضى منصور رئيس الزمالك ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي.

واخرين في القضية رقم ٣٣٩ لسنة ٢٠٢٢ جنح مستأنف والمقيدة، برقم ٣٢١٤٥ لسنة ٢٠٢٢، جنح اقتصادي ، والمعروفة إعلاميا بسب وقذف الخطيب.

كما انه تم اصدار الحكم برئاسة المستشار بدر السبكي، وعضوية المستشارين سامي شومان وسامح موسى، بحضور أحمد الاودن وكيل النائب العام، ومحمد علام امين السر.

ما رأيك في هذه الغرامة؟ شاركنا رأيك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play