معاش ومنحة شهرية وزيادة سنوية الحكومة تملى جيوب هذه الفئات بفلوس زي الرز

1 شهر
August 16, 2022, 2:18 am
معاش ومنحة شهرية وزيادة سنوية الحكومة تملى جيوب هذه الفئات بفلوس زي الرز

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

معاش ومنحة شهرية وزيادة سنوية الحكومة تملى جيوب هذه الفئات بفلوس زي الرز

كتب: إبراهيم الخطيب

تساعد الحكومة الكثير من الفئات المحتاجة هذه الفترة ، في ظل الظروف الراهنة ووجود فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونشوب الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على الكثير من الأسر المحتاجة.

حيث نظمت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، شروط مميزة وإجراءات منح إعانة الفقد فى حالة فقد المؤمن عليه أو صاحب المعاش.

صرف معاش وإعانة

حيث نصت المادة 121، على أنه: عند فقد المؤمن عليه أو صاحب المعاش يصرف للمستحقين عنه إعانة شهرية اعتبارا من أول الشهر الذي فقد فيه وتقدر الإعانة وفقا لبعض الأمور .

light-dark.net

-في حالة فقد المؤمن عليه تقر إعاقة الفقد بمعاش الوفاة المقرر في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وإذا كان فقد المؤمن عليه أثناء تأدية عمله يضاف إلى هذا المعاش معاش الوفاة المقرر بتأمين إصابات العمل، وتزاد الإعانة بالزيادات السنوية المقررة للمعاش.





صرف مبالغ ماليه شهريه

وبعد ثبوت الوفاة على الحقيقية او الحكمية او فوات اربع سنوات من تاريخ الفقد أيهما أسبق يعتبر تاريخ الفقد هو تاريخ انتهاء الخدمة ويراعي يأتي:

يحدد المستحقين في تاريخ ثبوت الوفاة الحقيقية او الحكمية أو فوات اربع سنوات من تاريخ الفقد.

استمر صرف إعانة الفقد باعتبارها معاشا وتوزع على المستحقين في تاريخ ثبوت الوفاة الحقيقية او الحكمية او فوات اربع سنوات من تاريخ الفقد.

بالنسبه للمؤمن عليه تحسب الحقوق التأمينية الاخرى المكافأة والتعويض الاضافي في تاريخ الفقد وتوزع على المستحقين في تاريخ ثبوت الوفاة الحقيقية او الحكمية او فوائد اربع سنوات من تاريخ الفقد ايهما اسبق.

light-dark.net

بالنسبة لصاحب المعاش تحسب منحة الوفاء في تاريخ الفقد وتشرف لمستحقها في تاريخ ثبوت الوفاة الحقيقية او الحكمية أو بعد فوات اربع سنوات من تاريخ الفقد أيهما أسبق ولا تسرف نفقات الجنازة في حالة عدم القصور على جثمان صاحب المعاش.

ما رأيك في صرف معاشات لهذه الفئات؟ شاركنا رايك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play