بعد استقالة محافظ البنك المركزي بساعات ملايين تغرق المصريين

1 شهر
August 17, 2022, 9:32 pm
بعد استقالة محافظ البنك المركزي بساعات ملايين تغرق المصريين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بعد استقالة محافظ البنك المركزي بساعات ملايين تغرق المصريين

كتب: إبراهيم الخطيب

أثار نبأ استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر صباح اليوم الأربعاء، جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع التقارير التي تتحدث خلال الأيام الماضية بشأن اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر غدًا، والمتوقع فيه رفع سعر الفائدة، وبالتالي انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، ما يؤثر على أسعار السلع.

استقالة محافظ البنك المركزي

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المستقيل، قدم الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه، مؤكدًا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

light-dark.net




ومن جانبه، قدّم الرئيس السيسي الشكر لـ طارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي وقبل اعتذاره عن الاستمرار فى منصبه، وكان الرئيس قد أصدر قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية.

وأثرت استقالة محافظ البنك المركزي، على اداء البورصة المصرية بالتأكيد، حيث شهدت تعاملاتها في ختام جلسة اليوم الاربعاء، ارتفاعا جماعيا للمؤشرات بدعم من مشتريات المستثمرين على الاسهم القياديه والمتوسطه وربح راس مال الصوتي 9 مليار جنيه ليغلق عند المستوى 678.845 مليار جنيه.

ارتفع مؤشر اي جي اكس 30 المحدد النسبي لاكبر 30 سهم المقيده بالبورصه بنسبة 2.18٪ لا يغلق عند مستوى 10,058 نقطه وصعد مؤشر ايجي اكس 50 بنسبة 1.89% لا يغلق عند مستوى 1868 نقطة.

light-dark.net

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة اي جي اكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 0.55 ٪ ليغلق عند مستوى 2161 نقطة وصعد مؤشر إيجي اكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.99 ٪، يغلق عند مستوى 3,095 نقطه.

ما توقعك لقرارات اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر غدا؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play