خلطات تقضي على مشكلة القمل والصئبان نهائيًا

3 شهر
August 27, 2022, 1:57 am
خلطات تقضي على مشكلة القمل والصئبان نهائيًا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خلطات تقضي على مشكلة القمل والصئبان نهائيًا

كتب: إبراهيم الخطيب

الإصابة بالقمل لا تسبب أي عدوى أو أمراض، لكنها مصدر إزعاج يصعب التعامل معه بسبب تكاثر القمل. كذلك ، فإنها تسبب حكة مؤلمة .

قمل الرأس معدي وينتشر من شخص لآخر عن طريق الانتقال المباشر، لذلك قد تصابي بقمل الرأس حتى لو كنت بصحة جيدة وتعتني بشعركِ.

ما هي أعراض وجود صئبان (بيض القمل)؟

قمل الرأس صغير جدًا، لذلك لا يمكن رؤيته بسهولة. علاوة على ذلك ، لا توجد طريقة لمعرفة إصابتك بقمل الرأس إلا إذا كان هناك كمية منها وشعرت أنها تتحرك على فروة رأسكِ.

أعراض الإصابة بقمل الشعر:

حكة في فروة الرأس

ترى الصئبان على خصلات الشعر

light-dark.net




يظهر قمل في مشطك بعد تمشيط شعركِ

كيفية إزالة بيض القمل من الشعر؟

التخلص من القمل والصئبان أمر صعب ولكنه ليس مستحيلاً. هناك أدوية للتخلص من القمل. كذلك، إليكِ بعض العلاجات الفعالة في القضاء على القمل.

1. زيت النيم

زيت النيم رائحته نفاذة كما ان له خصائص مضادة للبكتيريا ، يعتبر زيت النيم أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لإزالة بيض القمل من الشعر. رائحته القوية تصد القمل، كما أن المركبات الموجودة في زيت النيم تعطل دورة حياة القمل.

طريقة الاستخدام:

استخدمي زيت النيم على شعركِ قبل غسله واتركيه لمدة 20-30 دقيقة.

light-dark.net

استخدمي مشطًا لإزالة القمل ثم اشطفي الشعر جيدًا.

2. زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي أحد أكثر الزيوت العطرية شيوعًا، وهو علاج منزلي شهير للبشرة والشعر بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. رائحته القوية، إلى جانب خصائصه المضادة للميكروبات ، تساعد على قتل القمل.

وجد الباحثون أن استخدام زيت شجرة الشاي مع زيت أساسي آخر يساعد في التخلص من قمل الرأس. ومع ذلك ، قبل تجربة هذا العلاج ، يجب اختبار مساحة محدودة من الجلد.

المصدر| Hair guard ملاحظة||| يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play