هتاخد عائد شهرى شهادات ادخار تقدمها البنوك المصرية باعلى فائده لن تتوقعها

2 شهر
September 2, 2022, 2:11 pm
هتاخد عائد شهرى شهادات ادخار تقدمها البنوك المصرية باعلى فائده لن تتوقعها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هتاخد عائد شهرى شهادات ادخار تقدمها البنوك المصرية باعلى فائده لن تتوقعها

كتب مراد سامى

يذكر ان البنوك العامله بالسوق المصرية قدمت ، بعد أن أبقى البنك المركزى المصرى سعر الفائده المرتفع دون تغيير منتصف الشهر السايق ، شهادات ادخار بعائد مرتفع لجذب المزيد من العملاء.

وتجدر الاشارة كان البنك المركزى المصرى رفع أسعار الفائده 3% منذ مطلع العام الجارى 2022، بعدما أبقاها ثابتة طوال 2021، من أجل مكافحه التضخم.

البنوك التى تقدم شهادات ادخار ذو عائد شهرى

1- بنك ناصر

light-dark.net

وفر بنك ناصر الاجتماعي بالقيام بطرح شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث اعوام بعائد 15% سنويا و14.25 % ربع سنوى و14% شهريا.

و يذكر ان تبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه و مضاعفاتها، ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالى للإيداع، كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

2- شهادة ادخار البنك الأهلى:





light-dark.net

البنك الأهلى المصرى اصدر شهادات ثلاثيه لمدة ثلاث اعوام بعائد ثابت 14% يصرف شهريا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاته.

وتوفر الشهادة للعميل إمكانيه الاقتراض بضمانها من اى من فروع البنك، وذلك حسب للتعليمات الساريه ، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، و يبدأ احتساب الفائدة من يوم العمل التالى ليوم الايداع .

3- شهادة الادخار فى بنك مصر:

light-dark.net

تطرح بنك مصر الشهادة الثلاثية للأفراد الطبيعيين فقط، و تكون فترة الشهادة ثلاث اعوام و الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته، ويبلغ العائد الخاص بالشهادة الثلاثية 14% سنويا.

و على ذات السياق يكون معدل فائدة الشهادة ثابتا طوال مدة الشهادة، ويتم صرفه شهريا، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة او جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

4- شهادة الادخار بالبنك العربى الإفريقى:

light-dark.net

و جدير بالذكر رفع البنك العربي الإفريقى، الذى كان يترأسه حسن عبد الله محافظ البنك المركزى المصرى الحالى لمدة 19 سنة حتى 2019، سعر الفائدة على شهادة ادخار أميرالد الثلاثيه، حيث توفر شهادة الثلاث اعوام عائدا شهريا بنسبة 13.75%، و14% ربع سنوى و14.125 % نصف سنوى و14.25% سنويا، ويكون العائد التراكمى للشهادة 33%، بعد أن كانت توفر شهادة الـ3 اعوام عائدا شهريا بنسبة 10.50% وربع سنوى 10.75% ونصف سنوى 10.875%.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play