تعرف على من هى الأميرة (الحزينة) اصلها مصرى وحفيدة العثمانيين

2 اسابيع
September 5, 2022, 4:16 pm
تعرف على من هى الأميرة (الحزينة) اصلها مصرى وحفيدة العثمانيين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تعرف على من هى الأميرة (الحزينة) اصلها مصرى وحفيدة العثمانيين

كتب مراد سامى

الأميرة (الحزينة) هى فاضلة ابراهيم ، حفيدة آخر السلاطين العثمانيين تملك قصة حب مليئة ، بالحزن و الشجن والدموع و ايضا قصة زواج انتهت بالحزن و الدموع.

فقد كانت الأميرة فاضلة جميلة جدا، بما يكفي لأسر قلب ملك شاب، هو الملك فيصل الثاني ملك العراق الأخير.

من هى الأميرة فاضلة ابراهيم

والدها الأمير المصرى محمد على ابراهيم، و والدتها الأميرة زهرة هانزادة سلطان كريمة عمر فاروق، ونجل السلطان العثمانى عبد المجيد الثانى، و هكذا فان الأميرة فاضلة مصرية الاصل من ناحية الأب عثمانيه من ناحية والدتها.

لماذا لقبت الأميرة فاضلة ابراهيم بالأميرة (الحزينة)

و فى عام 1940 تم نفى نفي عائلة الأميرة فاضلة ابراهيم الى باريس.

و ولدت قصة حب ملتهبة في حفل عشاء بالعاصمة بغداد، أثناء زيارة عائلة الأميرة ة فاضلة ابراهيم للعراق .





و توالت اللقاءات بين الاتنين بعد ذلك حيث زار الملك فيصل إسطنبول، و التقى مع الأميرة فاضلة فى جولة بحريه على متن يخت الأميرة هانزاده.

نمى الحب بينهم سريعاً و تم إعلان الخطبة في صيف عام،1957 و قد أهداها الملك فيصل طقم من اللؤلؤ البحريني شهير الصيت ، يليق بمن ستصبح ملكة العراق و ملكة قلبه .

في صباح يوم 14 يوليو عام 1958 كانت الإستعدادات للزواج قائمة ، على قدمٍ و ساق في مطار اسطنبول لاستقبال الملك فيصل، و هذا لإتمام مراسم الزواج حتى فوجئ الجميع بحدوث إنقلاب في العراق ، بأحداث مروعة أصيب فيها الملك فيصل، بجروح بليغة جدا و منع الانقلابيون الأطباء من إسعافه، و تركوه ينزف حتى الموت .

و وقع خبر مقتل الملك فيصل على الأميرة فاضلة ابراهيم ، كالصاعقة و عاشت مدة طويلة من الزمن، فى الألم والحزن والذهول لم تكن تتوقعه.

زواج الأميرة فاضلة ابراهيم من طبيب شهير

light-dark.net

و بعد فترة طويلة من الحزن و الالم بدأت الأميرة فاضلة ابراهيم ، تتعافى رويداً رويداً و بعد سنوات كثيرة تزوجت من الدكتور خيرى أوغلو ، نجل رئيس وزراء تركيا السابق و رزقت بطفلين سمتهما علي و سليم .

تم طلاق الأميرة فاضلة ابراهيم من الدكتور خيرى أوغلو، في 10 ديسمبر من عام 1965 و شغلت بعدها الأميرة فاضلة ابراهيم منصب فى هيئة اليونسكو



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play