التنويم المغناطيسي هل يمكنه علاج السمنه كشف تفاصيل لم تكن تتخيلها

2 اسابيع
September 9, 2022, 6:37 pm
التنويم المغناطيسي هل يمكنه علاج السمنه كشف تفاصيل لم تكن تتخيلها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

التنويم المغناطيسي هل يمكنه علاج السمنه كشف تفاصيل لم تكن تتخيلها

كتب مراد سامى

التنويم المغناطيسي يستخدمه كثي من العالجين، كعلاج يساعد المرضى على تحقيق الاسترخاء التام، و خلال جلسة الاسترخاء يعتقد الممارسين انه يمكن للعقل اللاواعي و الواعي ان يركز على الصور الذهنية و التكرار اللفظي، و لهذا يصبح العقل متقبل الأفكار ومنفتح على التعديلات في الروتين و المواقف و المشاعر.

التنويم المغناطيسي فى علاج انقاص الوزن الزائد

منذ القرن 18الميلادي، الأفراد استخدموا أنواع كثيرة من العلاج التكميلي، لعلاج لاشياء عديدة مثل التدخين و التبول اللاإرادي، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أن التنويم المغناطيسي، له بعض الإمكانات في خسارة الوزن الزائد، وهذا وفق لما ذكره موقع (timesofindia).

و الكثير من الأبحاث العلمية دعمت مزايا العلاج القائم، على اليقظة وهذا لتقليل السلوكيات المختلفة المرتبطة بالوزن الزائد

وصف التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي يعتبر وضع عقلي يشبه الغيبوبة حيث يُظهر الأفراد تركيز وقابلية للإيحاء وأهتمام . يعرف أيضا التنويم المغناطيسي باسم العلاج ب (التنويم المغناطيسي) أو أقتراح التنويم.

light-dark.net

علاج الأضطرابات الطبية بالتنويم المغناطيسي

يتم علاج الكثير من الأضطرابات الطبية العديدة بالتنويم المغناطيسي، عندما يكون المريض مستيقظ و متيقظ تمامًا، فتقنيات التكييف الذاتي التي تم تكييفها من التنويم المغناطيسي، ابرزها التنويم المغناطيسى الذاتى، فهة يعزز الإدارة الذاتية للمشاعر و العواطف و ضبط النفس.





light-dark.net

ما كشفه المعالجون عن التقنيات الحديثة للتنويم المغناطيسي

و كشف المعالجون ان التقنيات الحديثة للتنويم المغناطيسي، تساعد المريض من الدخول فى التنويم المغناطيسي في خلال دقائق، و يمكن ان تستخدم لتغيير طريقة تعايش بها الأفراد، الذين يعانون من الوزن الزائد.

حيث يقدم المعالج بعض الاقتراحات لمساعدة مريض السمنه، في تغيير نظامه الغذائي أو روتين التمارين أو بعض الأساليب الاخرى، لتحقيق أهداف خسارة الوزن الزائد، و هذا بمجرد أن يصل الشخص إلى إطار ذهني مقبول.

و فى هذة المرحلة تعتمد على تكرار كلمات او عبارات مخصصة، وأيضًا يمكن للمعالج ان يستخدام صور ذهنية حية لمساعدة المريض على اكتمال صورة واحدة على تحقيق الأهداف.

light-dark.net

كيف يستفيد صاحب الوزن الزائد من التنويم المغناطيسي

بالنسبة لأولئك الذين يحاولون خسارة وزنهم الزائد ، التنويم المغناطيسي يكةن مفيد أكثر من اتباع نظام غذائى و ممارسه التمارين الرياضية وحدهما، و أن السلوكيات مثل الإفراط في تناول الأطعمة يمكن تغييرها عبر التلاعب بالعقل، و لكن لا يزال حتى الان غير الواضح بالضبط مدى فعاليته الاكيدة.

light-dark.net



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play