كشف الحقيقة بعد اثارة الجدل هل تعود البنوك لطرح شهادة ال 18%

1 اسابيع
September 9, 2022, 8:49 pm
كشف الحقيقة بعد اثارة الجدل هل تعود البنوك لطرح شهادة ال 18%

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كشف الحقيقة بعد اثارة الجدل هل تعود البنوك لطرح شهادة ال 18%

كتب مراد سامى

توقعات الخبراء المصرفيون بشأن إمكانيه طرح البنوك المصرية، شهادة الأدخار ذات العائد المرتفع من جديد بسبب زيادة معدلات التضخم، (ارتفاع وتيرة الأسعار) مع عدم وجود عائد حقيقى بالموجب علي المدخرات.

ما أعلنه البنك المركزى المصرى

light-dark.net

البنك المركزى المصرى أعلن صعود معدل التضخم السنوى الأساسى، المعد من جانبه خلال الشهر الماضى إلى 15.6% مقابل 14.6%، وهذا أعلى من مستهدفات البنك المركزى المصري، والتي تأتى عند مستوى 7% (بأرتفاع أو نقصان 2%) فى المتوسط خلال الربع ال4 من سنة 2022م.

و أيضا الجهاز المركزى للتعبئه العامه و الإحصاء، قد أعلن زيادة معدل التضخم السنوى، فى المدن خلال الشهر الماضي.

أعلى شهادات ادخار تم طرحها





light-dark.net

كان البنك الأهلى المصرى و بنك مصر، قد طرحا شهادة ادخار ذات العائد 18%، و ذلك في مارس الماضي، و تم إيقاف طرحها فى مايو الماضي.

وفى الوقت الحالى يبلغ أعلى فائدة لشهادات الادخار 14% للشهادة ذات أجل 3 أعوام.

توقعات عن عودة الشهادة ال 18%

light-dark.net

يتوقع الخبير المصرفى محمد بدره، عوده طرح البنوك المصرية شهادة العائد المرتفع ال18%، من جديد و هذا بسبب اتساع فجوه العائد الحقيقى، المقدم على المدخرات وارتفاع معدل التضخم السنوى، و هذا ما يحتم وجود شهاده بسعر فائدة عالي.

و وفق العائد الحقيقى عبر عمليه حسابيه يتم فيها طرح سعر الإيداع لدى البنك المركزي المصري من معدل التضخم السنوى لتحديد معدل العائد الحقيقى موجب أو سالب، و فى أستخدام أعلى عائد مقدم علي الشهادات ال14% من التضخم سوف تكون النتيجه بالسالب مقارنه بمعدل التضخم المعد من البنك المركزى المصرى صاحب قرار تحديد العائد و ذلك بناء على توافر المعلومات بين يديه.

و كشف الخبير المصرفى محمد بدره، أن سعر فائدة الزائد يعزز الأستثمار في الجنيه المصرى، أكثر من الأتجاه لبدائل أخرى.

و صرح الخبير المصرفى محمد بدره أن طرح البنوك المصرية شهادة ذات عائد مرتفع ستكون لمدة محدودة حتى معالجه التضخم كما حدث بعد تحرير سعر الصرف من وجود شهاده ال 20%.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play