احذر هذه المشروبات و الاطعمه تؤثر سلبيًا علي الأدوية

2 يوم
September 17, 2022, 4:30 pm
احذر هذه المشروبات و الاطعمه تؤثر سلبيًا علي الأدوية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

احذر هذه المشروبات و الاطعمه تؤثر سلبيًا علي الأدوية

كتبت ميكال لبيب

قامت عده دراسات على دارسه تأثير الأطعمة و المشروبات ، التي تؤثر سلبيًا على من يتناول الأدوية ، و قام مجموعه من العلماء و الأطباء بوضع تحذيرات من الأغذية، التى بدورها تؤثر على الأدوية للتحذير منها عند تناول الدواء.

تحذير بروفيسوره ألمانيه

light-dark.net

البروفيسورة الألمانية بيترا تورمان قدمت تحذير من بعض المشروبات و الأطعمة، التى قد تؤثر بالسلب على مفعول بعض الأدوية، و قالت على سبيل المثال تناول الجريب فروت يؤثر بالسلب مفعول حاصرات قنوات الكالسيوم، وتُستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، و عقار الربو الثيوفيلين.

توضيح من مديره معهد فيليب





light-dark.net

مديرة معهد فيليب كليه علوم الأدوية السريرية، بمستشفى جامعه هيليوس بفوبرتال، أوضحت أن المواد المره في الجريب فروت يمكن لها أن تُضعف تأثير الإنزيمات، وهذا يؤدي الى تفكيك المواد الفعالة بالكبد، ما يجعله يؤدى الى أرتفاع مفعول المواد الفعالة بالجسم ، و هذا يجعل الجرعه التى دخلت الجسم زائدة .

تأثير العرقسوس على الأدوية

كشفت البروفيسورة الألمانية بيترا تورمان ، أن تناول العرقسوس بكميات زائده أنه يؤثر سلبًا على مفعول الأدوية التي تخفض ضغط الدم، وأيضا منتجات الألبان تتعارض مع المواد الفعالة من مجموعة التتراسيكلين ، فالكالسيوم الموجود بمنتجات الألبان يمنع امتصاص الجسم للمواد الفعاله.

تأثير القهوه و الكولا على تناول الأدوية

light-dark.net

أوضحت بعض الدراسات ان تناول المشروبات التي تحتوى على الكافيين ، مثل الكولا و القهوه، مع بعض الأدوية مثل الفلوروكينولونات تؤدى الى الأرق كما أيضا تسرع من ضربات القلب.

نصيه من الدارسين لما يتناولون الدواء

نشر بعض الباحثين نصائح لكل من يتناول أدويه، يجب عليه ان يسأل الطبيب المعالج له، عن الأطعمة الممنوعه تناولها مع الدواء المصرح له تناوله، حتى لا يتعرض الى الآثار السلبية لتفاعل الأطعمة مع الأدوية.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play