خلي بالك بقى شخص يدخل السجن بسبب طلب صداقة على فيسبوك

4 شهر
September 17, 2022, 9:04 pm
خلي بالك بقى شخص يدخل السجن بسبب طلب صداقة على فيسبوك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خلي بالك بقى شخص يدخل السجن بسبب طلب صداقة على فيسبوك

كتب: إبراهيم الخطيب

الفيس بوك هو أحد وسائل التعارف بين الناس، حيث يمكنك إرسال واستقبال طلبات الصداقة بين معارفك، أو الأشخاص الذين تعتقد أنهم يشبهونك، لكن يمكن لطلب صداقة أن يرسلك إلى السجن.

حيث سُجن أحد المحلفين في محكمة أمريكية، والذي أرسل طلب صداقة إلى أحد المتهمين في قضية ينظر فيها على الفيس بوك، ثم تفاخر بفصله من خدمة هيئة المحلفين.

قيل لجيكوب جوك إنه سيقضي ثلاثة أيام في السجن بعد أن وصف القاضي أفعاله بأنها تهديد خبيث لتآكل الديمقراطية ، تم اقتياد الرجل البالغ من العمر 29 عامًا من محكمة في فلوريدا مكبل اليدين لبدء عقوبته، بعد إدانته بتهمة ازدراء المحكمة.

light-dark.net

تم اختيار جوك لخدمة هيئة المحلفين في قضية إهمال في مدينة ساراسوتا، بولاية فلوريدا الأمريكية، في ديسمبر الماضي، حيث كانت فيوليتا ميلرمان قيد المحاكمة.





وأعجب جوك بالمدعي عليها، وأرسل لها طلب صداقة بعد استجواب هيئة المحلفين، وهو الأمر الذي لفت انتباه محاميها، وتم طرد جوك، الذي يدير شركة طباعة من هيئة المحلفين.

لكنه كتب لاحقًا على صفحته على فيس بوك: للتوثيق تم فصلي !! يبدو أنهم استاءوا من إرسال طلب صداقة إلى المدعى عليه. ها ها .

وأثارت التعليقات غضب قاضية المحاكمة نانسي دونيلان، التي أمرت بتوجيه الاتهام إلى جوك بازدراء المحكمة، وقالت: لا يمكنني التفكير في تهديد أكثر غدرًا لتآكل الديمقراطية من المواطنين الذين لا يهتمون .

خلال محاكمته، ادعى جوك أنه ارتكب خطأ عندما أرسل طلب الصداقة إلى المدعى عليه الجذاب، وقال إنه بعد أن سأل المحامون المحلفين المحتملين عما إذا كانوا يعرفون أي شخص متورط في القضية، بحث لمعرفة ما إذا كانت من بين 1300 من أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي.

light-dark.net

قال إنه عندما ظهرت صورتها على هاتفه الخلوي، حاول الضغط على زر الاصدقاء المشتركون لإنعاش ذاكرته، لكنهم بدلا من ذلك ضغط على طلب الصداقه، وقال، لم اكن اعتقد انها كانت مشكلة كبيرة لم اكن اعتقد انه سيتم اختياري في هيئة المحلفين.

وأضاف جوك إنه يعلم انه سيتم ارسال الطلب الى مليرمان واعرب عن اسفه لانه لم يذكره خلال عملية اختياره هيئة المحلفين التي انتهت به في اللجنة المكونة من سبعة أعضاء.

هل يستحق المتهم السجن؟ شاركنا رأيك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play