قريبًا تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل الجماعية

4 شهر
September 18, 2022, 7:53 am

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


قريبًا تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل الجماعية

صرح وزير النقل الفريق كامل الوزير أن هناك تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل الجماعية سوف تصدر قريبًا واكد على ان هناك شركة فرنسية عالمية تدير خط القطار الكهربائي السريع.





تذكره موحده لوسائل النقل

وأضاف وزير النقل الفريق كامل الوزير فى تصريحات له على الهواء من خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحكايه مع الإعلامي عمرو أديب مساء يوم امس السبت قائلا أن 25 مليون مصري يستقلون 27 مليون رحلة فى السيارات الخاصة في نطاق محافظه القاهرة الكبرى كل يوم واكد كامل الوزير ان البنك الدولي لم يكن ليقبل تمويل مشروع القطار الكهربائي دون ان يكون هناك دراسة للجدوى الاقتصادية والبيئية.

وأكمل وزير النقل كامل الوزير تصريحاته قائلا أن المدن الجديدة لم تصل الى نسبة 100% من سكانها ولكن مع مرور الوقت سوف تتزايد كثافة مستخدمي القطار الكهربائي السريع.

القطار الكهربائى السريع

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير فى تصريحاته ان الوزارة تستهدف ربط كلا من المدن الجديدة والمناطق الصناعية وايضا مناطق الجامعات ف القاهرة الأم ولهذا السبب اتجهوا إلى التفكير في وسائل تخفف الزحام وايضا الانبعاثات الكربونية بالاضافه الى تقليل زمن الرحلات.

وأشار وزير النقل الفريق كامل الوزير فى تصريحاته خلال االاتصال الهاتفي مع الاعلامى عمرو اديب إلى أن هناك خطة من اجل استكمال الخط الثالث واشار كامل الوزير إلى ان القطار الكهربائي سوف ستهدف الربط بين كلا من مدينة نصر والعبور ومدينتي ايضا وبدر والعاشر من رمضان بالاضافه الى العاصمة الإدارية الجديدة حيث اكد فى تصريحاته بأن المدن الجديدة لم تكتمل 100% وايضا الحكومة حتى الان لم تنتقل الى العاصمة الإدارية الجديدة بشكل كامل ولكن قد تم تشغيل القطار الكهربائي الخفيف.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play