مفاجاءة من وزير الصحة للأم التي تلد ولادة طبيعية

18 ساعات
September 19, 2022, 3:46 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


مفاجاءة من وزير الصحة للأم التي تلد ولادة طبيعية

كتبت ميكال لبيب

صرح وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن بعض الأطباء و الأسر يفضلون أن تضع المرأة مولودها بعملية قيصرية.

ما صرح به وزير الصحة

light-dark.net

وعبر مداخلة هاتفية لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، مع الإعلامي أحمد موسى، فى برنامج (على مسؤوليتي)، خلال فضائية قناة صدى البلد، الذى يذاع مساء الأحد، صرح قائلا: (أنه يتم تقديم حوافز مالية للمرأة الى تضع مولودها بولادة الطبيعية.

ما اكده وزير الصحة و السكان

وكما أكد وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبد الغفار، فى انه توجد خطورة على الأم و الجنين في عملية الولادة القيصرية، لكن قبل أي شئ أن رغبة الأم تحترم، وأشار إلى أن مصر أصبحت الدولة الأولى عالميا فى حالات الولاده القيصريه، و كشف عن نسب الولاده القيصيريه فى مصر وصلت إلى 80 % من اجمالى عمليات الولادة، و هذا أمر غير مقبول تماما و الوزارة تكثف مجهوداتها على القضاء على هذة الأزمة فى الوقت الحالى.





وزير الصحة يكشف خطورة الولادة القيصرية

light-dark.net

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان، أن الوزارة تعمل على توعيه المواطنين بمدى خطورة علميات الولاده القيصريه، لحمايه صحة الأم و صحة أولادها، وأشار الى أن عملية الولادة القيصرية تؤثر على نمو المولود.

يمكن أن يعرض الأم و المولود للخطر، ولهذا يجب أن يكون هناك حل لهذة المشكلة، أكد أن عملية الولادة القيصيرية هى مسؤولية الطبيب و الأهل.

توجيه هام من الرئيس السيسى

light-dark.net

و قد شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على أن ملف الزياده السكانيه بشكل خاص يهتم به سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي به اهتمام كبير، حيث إنه كان أول تكليف له عقب أن تولى منصب وزير الصحة و السكان بشكل رسمى، حيث اعطاه السيد الرئيس السيسي تكليف بضروره إيجاد حل جذري لملف الزياده السكانيه فى مصر خلال المدة القادمة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play