تأجيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والحكومة تكشف التفاصيل

2 شهر
September 19, 2022, 10:03 pm
تأجيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والحكومة تكشف التفاصيل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تأجيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والحكومة تكشف التفاصيل

كتب: إبراهيم الخطيب

انتشرت أخبار بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعلن تأجيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وسط حالة من الفرحة بين الطلاب.

وتداول عدد كبير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعض الأخبار بخصوص تأجيل الدراسة 2022 داخل الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، وذلك للعام الدراسي 2022 - 2023، والذي من المقرر أن ينطلق بداية شهر أكتوبر 20222.

جدير بالذكر والإشارة إليه، أن عدد كبير من طلاب الجامعات المصرية في جميع الفرق القديمة وطلاب الثانوية العامة المنضمين إلى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، يبحثون عن موعد بداية الدراسة داخل الجامعات وحقيقة تأجيل الدراسة 2022.

light-dark.net




وردًا على تلك التساؤلات، كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل الدراسة داخل الجامعات، مؤكدا أنه غير صحيح تماما ما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا بخصوص تأجيل الدراسة داخل الجامعات.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه مع اقتراب بداية الدراسة تصبح تلك الفترة خصبة لتداول الشائعات، قائلًا: غير وارد على الإطلاق تأخير الدراسة أو تأجيل الدراسة 2022 بالجامعات.

أكد عادل عبد الغفار، ان المركز الاعلامي لوزاره التعليم العالي يرصد الشائعات التي تثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيرا الى ان الوزاره ترصد وتتبع الشائعات، وتصدر بيانا رسميا للتأكيد على المعلومات الرسمية التي تصدر عن الوزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزاره التعليم العالي، أنه يجب على طلاب الجامعات المصريه عدم تصديق تلك الشائعات والعوده الى المصادر الرسمية مثل، الصفحه الرسميه لوزاره التعليم العالي والبحث العلمي عبر فيسبوك لأن الفترة السابقة وجدنا حجما كبيرا من الشائعات كتأخير الدراسة والفصل بين الطلاب والطالبات داخل الجامعات.

light-dark.net

وبعد تداول شائعة تأجيل الدراسة 2022، تكشف الموعد الرسمي لبدء الدراسة داخل الجامعات حيث حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بدء الدراسة 2023 للجامعات والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022_2023، والذى سيكون يوم السبت الموافق 1 اكتوبر 2022 على ان يستمر الفصل الدراسي الاول حتى 5 يناير 2023، اي بعد اسابيع يصل لـ 14 أسبوعا.

في وجهة نظرك من المستفيد من اخبار تأجيل العام الدراسي الجديد؟ شاركنا بتعليقك اسفل المقال



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play