مفاجاءة الشاي يخفض خطر الإصابة بهذا المرض

1 دقيقه
September 20, 2022, 5:13 pm
مفاجاءة الشاي يخفض خطر الإصابة بهذا المرض

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مفاجاءة الشاي يخفض خطر الإصابة بهذا المرض

كتب مراد سامى

الشاي يعد ثانى أكثر المشروبات استهلاك فى العالم، عقب شرب الماء مباشرةً، و بالاخص الشاى الأسود فهو الأكثر تناول حول العالم ، و من بعده الشاى الأخضر من حيث الأهمية فى التناول عالميا، و بعده شاي الأولونغ الصينى أو شاى التنين الأسود، و أخيراً الشاى الأبيض.

light-dark.net

الشاي يقلل خطر الأصابة بالسكر

دراسة جديدة تم نشرها فى صحيفة “Diabetologia“، وقد نشرت أن الشاي و هو من أحد المشروبات المفضلة للجميع حول العالم، اذ يمكنه أن يخفض من خطورة الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني و هذا يكون بنسبة 17%.

و وفق ل “express“، أشارت نتائج البحث الدراسي إلى أن شرب ما لا يقل عن أربعة أكواب من الشاي فى اليوم الواحد، يمكن له أن يخفض من خطورة الإصابة بمرض السكري، من النوع 2 بنسبة 17 %، بينما هؤلاء الذين يشربون من كوب إلى ثلاثة أكواب يعانون من أنخفاض بنسبة 4%.





light-dark.net

مركبات الشاي المضادة لمرض السرطان

وقد كشف الباحثون أن سبب تأثير شرب الشاي المحتملة المضادة مرضى السكري، و يعود إلى مركباته المضادة لمرض السرطان و المضاده للالتهابات و مضادات الأكسده.

وصرح “شياينج لي“ المؤلف الرئيسى للدراسة، أن نتائج البحث مثيرة للاهتمام لأنها تشير إلى أن الجميع يمكنهم أن يفعلوا شيئً بسيط مثل شرب أربعة أكواب من الشاي فى اليوم الواحد، لتقليل أحتماليه الإصابه ب(مرض السكري) من النوع 2.

و الذي أثار اهتمام جميع الباحثين كثيرا هو أن هذة الارتباطات تم ملاحظاتها وبغض النظر عن الشاي الذى استهلكه المشاركون و جنسهم.

light-dark.net

كما أضاف البروفيسور شياينج لي أنه يلزم إجراء الكثير من الأبحاث، وذلك لتحديد الجرعة الدقيقه و الآليات الكامنة وراء هذة الملاحظات. و لكن النتائج التي توصل إليها البحث الدراسي تشير إلى أن شرب الشاي مفيد جدا، فى تقليل مخاطر الإصابة بالنوع 2 من مرض السكري، و لكن بجرعات فقط (4 أكواب على الأقل) فى اليوم.

مفعول مكونات الشاي

light-dark.net
كشقت الدراسة انه توجد مكونات معينه فى مشروب الشاي، مثل “البوليفينول“ إذ أنه من الممكن، أن هذة المكونات تخفض من مستويات الجلوكوز فى الدم، و لكن تأتي بنتائج لأبد من أخذ كمية كافية، من هذة المركبات النشطه بيولوجيًا لتكون فعاله.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play