خطأ لو عملته في بيتك هتتحرم من الدعم تحذير عاجل من الحكومة بشأن الكهرباء

1 شهر
September 21, 2022, 1:32 am
خطأ لو عملته في بيتك هتتحرم من الدعم تحذير عاجل من الحكومة بشأن الكهرباء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خطأ لو عملته في بيتك هتتحرم من الدعم تحذير عاجل من الحكومة بشأن الكهرباء

كتب: إبراهيم الخطيب

تبذل الحكومة قصارى جهدها لترشيد استهلاك الكهرباء، لذلك أعلنت خلال الفترة الأخيرة عن خطة تبدأ من المصالح الحكومية ووحدات الجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات، فضلا عن شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وتشمل خطة الدولة لترشد استهلاك الكهرباء كافة المباني والمرافق التابعة للجهات السابق ذكرها، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة في المحال وغيرها، وتوجد بعض الأماكن المستثناة من خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وهى: محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران .

light-dark.net




الخطة الحكومية، ليس هدفها التقشف بقدر الحاجة إلى تقليل استيراد المواد البترولية في ظل قلة الإمدادات التي تأثرت بشكل كبير بسبب الأزمات الأقتصادية الحالية، لذلك تحرص الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء على توجيه نصائح للمواطنين لخفض الاستهلاك من ناحية وتقليل النفقات من ناحية أخرى.

شرائح الاستهلاك

ومن جانبه، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن هناك ٧ شرائح للاستهلاك المنزلي، وهذه الشرائح تتدرج من 0 وحتى 1000 كيلو في الشهر، مشيرًا إلى أن الشرائح التي تتمتع بالدعم هي التي تستخدم من 0 حتى 650 كيلو في الشهر.

حالة تخرجك من الدعم

light-dark.net

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزاره الكهرباء والطاقه ان اول 200 كيلو يتم المحاسبة على الكيلو الواحد 77 قرش وحتى 650 كيلو يكون هناك دعم على الأسعار وإذا تم تعدي 650 كيلو بكيلو واحد فسوف يتم المحاسبة بسعر 128 قرشا للكيلو الواحد ولا يكون هناك دعم وسيكون هناك فرق في الفاتورة بقيمة 150 جنيه.

واستطرد، وتخطي استهلاك 1000 كيلو، بفرق كلمة 250 جنيه لذلك من المهم ان الواحد يحسب الميزانية ويرشد الاستهلاك بحيث ولا يتخطى 650 كيلو ويقوم بعيدا عن الدعم.

هل تحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play