الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر مفاجأة لن تتوقعها

2 شهر
September 21, 2022, 2:17 am
الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر مفاجأة لن تتوقعها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر مفاجأة لن تتوقعها

كتب: إبراهيم الخطيب

ربما عانت كل امرأة في مرحلة ما من مشكلة تساقط الشعر، وقد تكون حالة طارئة تختفي مع تغيير روتين العناية بالشعر، ولكن في بعض الحالات قد يتطور الأمر إلى حالة مرضية تتطلب استشارة الطبيب.

تظهر الأبحاث أن ما يقرب من 12٪ من النساء يعانين من تساقط الشعر في مرحلة العشرينات، وتصل النسبة إلى 50٪ من النساء عند التقدم في العمر. يرتبط تساقط الشعر بالولادة، كذلك الاضطرابات النفسية و العاطفية.

أسباب تساقط الشعر

1- العوامل الوراثية

من المحتمل أن تواجه المرأة مشكلة تساقط الشعر إذا كان هناك عامل وراثي يعود للأم أو الأب. وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى ما يسمى الصلع الوراثي. في حين أن هذه الحالة شائعة بين الرجال ، فقد تُصاب بها النساء أيضًا.

light-dark.net




2- التغيرات الهرمونية

التغيرات الهرمونية في الجسم تزيد من حساسية بصيلات الشعر، وتضعف جذور الشعر ، وتسبب تساقطه. تؤدي مشاكل مثل انقطاع الطمث وتكيسات المبيض وقصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية إلى تغيير التوازن الهرموني للجسم ما يؤدي إلى تساقط الشعر.

3- الحمل

أثناء الحمل وبعده، تعاني معظم النساء من الجفاف المتكرر والإرهاق والاضطرابات الهرمونية. تزيد هذه المشاكل من حساسية بصيلات الشعر وتخلق ظروف غير مناسبة لفروة الرأس ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر المزمن.

4- الإجهاد البدني والعقلي

قد يؤدي فقدان الوزن الشديد ، المرض، والعمل البدني المفرط إلى إرهاق الجسم ينعكس ذلك على صحة الشعر ويسبب تساقطه.

5- التهابات فروة الرأس

light-dark.net

الالتهابات الفطرية والبكتيرية والفيروسية التي تصيب فروة الراس يمكن ان تضعف جذور الشعر وتتلف البصيلات ما يؤدي في النهاية إلى ضعف الشعر وتقصفه.

6- الادويه والعلاجات

تتطلب بعض الحالات الطبيه علاجات وادويه تسبب تساقط الشعر كأثر جانبي، مثل العلاج الكيميائي لمرضى سرطان وأدوية التيفود وأمراض القلب والاكتئاب.

بتستخدمي زيت لشعرك نوعها اي؟ شاركينا إجابتك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play