بشرى سارة من الحكومة للمصريين بشأن 7 سلع هامة

1 دقيقه
September 21, 2022, 9:36 pm
بشرى سارة من الحكومة للمصريين بشأن 7 سلع هامة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بشرى سارة من الحكومة للمصريين بشأن 7 سلع هامة

كتب: إبراهيم الخطيب

شهدت الفترة الأخيرة جدلاً واسعًا بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار السلع الأساسية، والتي جاءت ضمن تداعيات الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم أجمع، جراء الأزمات بين الدول، وما تبعها من نقص إمدادات الحبوب والطاقة.

موقف أرصدة السلع الاستراتيجية

وشكى كثير من المواطنين من تذبذب أسعار السكر والأرز بالتحديد خلال الفترة الأخيرة، مطالبين بتدخل حاسم من الدولة للسيطرة على جشع التجار؛ خاصة أن منافذ وزارة الزراعة والتموين تبيع بأسعار مخفضة عن تلك التي تباع بها في الخارج.

وفي هذا الصدد، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

اسعار القمح

واكد رئيس الوزراء ان هذا اللقاء ياتي في إطار حرص الحكومة على المتابعه الدائمه لتوافر الأرصدة المختلفة من السلع الأساسية مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر السلع الاساسية في الاسواق.





light-dark.net

وأثار الدكتور علي المصيلحي، الى ان الرصيد الاستراتيجي من القمح يبلغ نحو 6 شهور لافتا إلى الدولة تمضي في خطواتها لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح وفي مقدمتها التأكيد على أن السعر استرشادي لأردب القمح 1,000 جنيه للموسم المقبل.

كما عرض وزير التموين والتجاره الداخليه موقف توافر أمثلة على المختلفة موضحا انه تم الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الارز كما تتوافر كميات من السكر التمويني تكفي نحو خمس شهور.

light-dark.net

ومن ناحية اخرى اكدت مصادر بوزاره التموين أكدت على تجاوز نسبة مقررات سبتمبر الجاري 85% وأنه جاري استكمال صرف السلع التموينية عن الشهر الجاري الى جانب سريع لدعم الاستثنائي زياده التموين للفئات الأولى بالرعاية من الذين جاءتهم رسالة نصيه عبر المحمول او بون صرف الخبز بهذه الزيادة.

ما رأيك في تصريحات وزير التموين ؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play