لم تحدث منذ 1800 عام تحذيرات من ظاهرة طبيعية تدمر الأرض قريبًا

53 ثانية
September 21, 2022, 10:13 pm
لم تحدث منذ 1800 عام تحذيرات من ظاهرة طبيعية تدمر الأرض قريبًا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

لم تحدث منذ 1800 عام تحذيرات من ظاهرة طبيعية تدمر الأرض قريبًا

كتب: إبراهيم الخطيب

كارثة طبيعية عالمية على وشك الحدوث بعد اختفائها لمدة 1800 سنة، حيث جاءت العديد من التحذيرات بشأنها لأنها إذا حدثت بالفعل ستتسبب بقتل وتشريد عدد كبير من السكان على الأرض، فما هي تحديدًا؟

ارتفعت التحذيرات من ثوران بركاني ضخم، وعند حدوثه سيكون أكبر ثوران خلال الـ5 آلاف سنة الماضية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع ديلي ستار .

يأتي هذا التحذير عن بركان تاوبو في نيوزيلندا بالجزيرة الشمالية منها، حيث لاحظ العلماء تحولًا ملحوظًا في نشاطه بعد خمول استمر 1800 عام.

عندما كان يثور هذا البركان من قبل فإنه غطى نيوزلندا بالصخور الرماد، ولهذا تم رفع مستوى التأهب للبركان من 0 إلى 1 من أصل 6، منذ إدخال نظام القياس في عام 1994.

تبعات صادمة لهذا البركان





light-dark.net

بسبب حدوث سلسلة من الزلازل في المكان الموجود فيه البركان فهذا رفع من مستوى التهديد وظهور نشاط، حيث سجلت الوكالة الجيولوجية كل هذه الزلازل، وعلى الرغم من النشاط إلا أن بعض الخبراء أعلنوا أن فرصة حدوث ثوران بركاني لا تزال منخفضة للغاية.

وما يجب تسليط الضوء عليه أكبر الزلازل التي حدثت مؤخرًا في 10 سبتمبر الماضي حيث بلغت قوتها 4.5 درجة على مقياس ريختر ثم ارتفعت إلى 9.

ويعتقد ان النظام البركاني يقع في بحيرة تاوبو، حيث تم تسجيل معظم الزلازل التي شوهت الأرض كما أصدرت الوكالة المتخصصة في متابعة الزلازل الطبيعية بيانا تكون في نحن نفسر ارتفاع الأرض ونشاط الزلازل على أنه ناتج عن حركة الصهارة والسوائل الحرارية.

كما أوضح البيان أنهم قاموا

light-dark.net

وتابع البيان، قمنا أيضا بأخذ عينات من الينابيع وفتحات الغاز حول البحيرة لإجراء تغييرات في الكيمياء قد تكون مرتبطة بالزلازل ومنذ عام 1870 وتم تسجيل 17 مرة في الاضطرابات في تابو، منذ عام 1870 ولكن لم يكن هناك أي تهديد أكثر من مستوى 2 من نظام التنبيه.

مع الظواهر الطبيعية التي تخاف من حدوثها ؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play