مفاجأة يجب عليك تناول الدهون لحرق الدهون تعرف علي التفاصيل

1 دقيقه
September 22, 2022, 1:47 am
مفاجأة يجب عليك تناول الدهون لحرق الدهون تعرف علي التفاصيل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مفاجأة يجب عليك تناول الدهون لحرق الدهون تعرف علي التفاصيل

كتب: إبراهيم الخطيب

منذ حوالي 50 عامًا كانوا العرب يتناولون وجبات منخفضة الدهون (بعضها لا يحتوي على دهون) والشيء المضحك هو أننا أصبحنا أكثر بدانة وأقل صحة بشكل تدريجي، من قال إن الأنظمة الغذائية قليلة الدسم صحية، والأهم من ذلك لماذا يعني تناول كميات أقل من الدهون أنك ستصبح أقل دهونًا؟

الفهم

في محاولة لإبقاء هذا الأمر سهل الفهم، حيث أن معظم ما تقرأه وتسمعه معقد ومربك ومتناقض، سأكون مباشرًا ومباشرًا وأشرح الأشياء بطريقة يمكن لمعظم الناس فهمها.

من اين نبدأ؟

لقد أجريت بعض الأبحاث حول هذا الموضوع ووجدت القليل جدًا من العلوم لدعم الادعاءات القائلة بأن تناول كميات أقل من الدهون سيبقيك رشيقًا، لقد وجدت أيضًا العديد من الأمثلة التي ترفض هذه الفكرة تمامًا، على سبيل المثال يأكل الفرنسيون دهونًا أكثر بكثير من الولايات المتحدة بينما معدلات السمنة والأمراض والمرض أقل قليلاً.

الأسكيمو في ألاسكا

إنهم يستهلكون ما يصل إلى 70٪ من السعرات الحرارية من الدهون (دهن الحوت والأسماك) ولديهم أحد أدنى معدلات الإصابة بأمراض القلب في العالم، حتى يأتون إلى الولايات المتحدة ويأكلون مثلنا!

قبل أن أغطي أمثلة أخرى أود أن أتحدث عن بعض الأسباب التي تجعل النظام الغذائي منخفض الدهون لا يجعلنا أكثر بدانة فحسب، بل يقتل الناس أيضًا بشكل أسرع مما تتخيل!





light-dark.net

هل هذا يصدمك؟

إذا كان الأمر كذلك

إليك بعض الأسباب فقط:

- تناول كميات أقل من الدهون

يعني أنه يجب عليك تناول المزيد من البروتين أو الكربوهيدرات وينتهي الأمر بمعظم الناس بتناول المزيد من الكربوهيدرات (والنوع الخطأ! )

- حرق الدهون الغذائية بطيء جدًا في الجسم

light-dark.net

لذلك عندما تستبدل الدهون بالكربوهيدرات التي تحرق بشكل أسرع، فإنك تميل إلى الشعور بنشاط أقل وتخاطر بحرق الأنسجة العضلية، وتعيث الفوضى في عملية التمثيل الغذائي والهرمونات لأن مستويات الطاقة لديك (سكر الدم) تشبه السفينة الدوارة.

- توفر الدهون الغذائية بعضًا من أفضل مصادر الطاقة وأكثرها استقرارًا، لذلك إذا كنت تريد أن تشعر بالراحة طوال اليوم فعليك التأكد من حصولك على ما يكفي من الدهون والأنواع الصحيحة.

الأنواع التي يجب تجنبها والتي يجب تضمينها في نظامك الغذائي:

- يحتاج جسم الإنسان إلى الدهون فقط ليعمل بشكل صحيح، ناهيك عن الصحة المثلى

_كميات معينة من الدهون ضرورية لإنتاج الهرمون بشكل صحيح.

- إذا كان إنتاج الهرمونات متوقفًا فسيتوقف التمثيل الغذائي

- لديك تنظم الهرمونات العديد من الأشياء في الجسم بما في ذلك قدرتك على بناء الأنسجة العضلية والحفاظ عليها، وهي المسؤولة عن جزء كبير من إنفاقك للطاقة.

بعبارات بسيطة تحرق العضلات السعرات الحرارية على مدار 24 ساعة في اليوم، وإذا تناولت نظامًا غذائيًا قليل الدسم أو خالٍ من الدهون فستجد صعوبة في بناء العضلات والحفاظ عليها.

ما رأيك في هذا الموضوع؟ شاركنا بتعليقك أسفل الموضوع تعليقك يهمنا



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play