كشف العلاقة بين النوم و الإصابة بالأمراض المزمنة

2 شهر
September 24, 2022, 7:00 pm
كشف العلاقة بين النوم و الإصابة بالأمراض المزمنة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كشف العلاقة بين النوم و الإصابة بالأمراض المزمنة

كتبت ميكال لبيب

توصلت دراسات حديثة إلى أن النوم ل6 ساعات و نصف فقط فى الليلة، يزيد من خطر إصابة الفرد بأمراض القلب والزهايمر، وأيضت شيخوخة جهازه المناعي.

بحث دراسي لقلة النوم

light-dark.net

وقال الباحثون فى كلية الطب بمدينة نيويورك، فقد قللوا جدول النوم العادى ل8 ساعات في الليلة، لـ 14 فرد بالغ لفترة ستة أسابيع، و وجدوا أن كل منهم أصيب بالألتهاب، مما يزيد خطر الإصابة بأمراض مزمنة، و حذروا من أنها تسبب حتى فى تغييرات دائمة فى الحمض النووى لبعض خلايا الجسم، وهذا وفق الدراسة المنشورة فى موقع (ديلي ميل).





و قد أكد الباحثون إلى أن الإرشادات الرسمية للبالغين يحتاجون إلى ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم في كل ليلة.

دراسة تقليل النوم لعمر 35 عام

light-dark.net

وأجرى الباحثون على 14 فرد بالغ، يبلغون سن 35 سنة، تجارب فى ست أسابيع، فكان فى البداية ينامون ثمانية ساعات، ثم قللوا ساعة و نصف، لفترة أسبوعين، و أجروا تحليلات دم لهم لأختبار المناعة، فوجدوا أن مناعتهم تضررت بالفعل.

كما لاحظ الباحثون أن هذا حدث بسبب تغير فى الخلايا الجذعية، إثر تغير فى الحمض النووى، و عقب عودة أنماط النوم إلى طبيعتها اليومية، لاحظوا أن مستويات الخلايا المناعية أنخفضت أيضًا، و لكن تأثر الحمض النووى ، فالنوم يقلل الألتهاب وقلة النوم تزيد الألتهاب.

و كشف العلماء أن الألتهاب الشديد مرتبط بأمراض القلب و الزهايمر، و حول التغيير فى الحمض النووى للخلايا الجذعيه المناعيه، قالوا إن ذلك يعادل سرعة الشيخوخة لأنه يقلل من التنوع فيها.

ما اكد عليه العلماء

و قد أكد العلماء الباحثيين إن البالغين يحتاجون إلى حوالى 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، و يحتاج الأطفال و المراهقون أكثر بكثير من هذا العدد من الساعات كل ليلة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play