هل صبغ الشعر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان الإجابة مثيرة

2 شهر
September 24, 2022, 7:09 pm
هل صبغ الشعر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان الإجابة مثيرة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هل صبغ الشعر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان الإجابة مثيرة

كتب: إبراهيم الخطيب

تلجأ كثير من النساء إلى صبة الشعر لإطلالة شابة، لاسيما حال ظهور الشعر الأبيض، لكن هل تعرفتِ من قبل على مدى خطورة الصبغات الكيميائية، ليس على الشعر فحسب بينما على الصحة بشكل عام.

بغض النظر عن مدى أمان الشركات التي تدعي أن منتجاتها ، لا تزال هناك أسئلة حول ما تفعله كل هذه المواد الكيميائية بصحتنا على المدى الطويل. على وجه الخصوص ، هل يمكن لسنوات من صبغ الشعر الدائم أن تزيد من خطر إصابة الشخص بالسرطان؟

light-dark.net




توصلت الدراسات إلى مجموعة متنوعة من النتائج على مر السنين ، لكن مسحًا جديدًا وأكثر شمولاً يوضح البيانات المتضاربة. ومع ذلك ، ليست كل صبغات الشعر متساوية ، ومن المهم فهم ما هو موجود في السوق قبل تحديد النتيحة.

ما الفرق بين أنواع صبغة الشعر؟

عند مراجعة أي نتائج بحث ، من المهم معرفة نوع صبغة الشعر التي تبحث عنها هذه الدراسات. يقوم معظمهم بفحص صبغة الشعر الدائمة ، والتي تستخدم الأمونيا لتغيير لون الشعر الطبيعي و التي تستمر لعدة أشهر في كل مرة. في المقابل ، لا تستخدم صبغة الشعر شبه الدائمة الأمونيا ، لكنها تتلاشى بسرعة أكبر ، عادةً خلال 4 إلى 12 غسلة.

light-dark.net

تميل صبغة الشعر الطبيعية ، وهي خيار شائع آخر ، إلى استخدام مواد كيميائية أقل ، لكنها ليست خالية تمامًا من المواد الكيميائية. بالإضافة إلى ذلك ، تميل الصبغات الطبيعية إلى عدم الاستمرار لفترة طويلة أو أن تكون لامعة مثل الأصباغ الكيميائية، مما يعني أن المستخدمين قد ينتهي بهم الأمر بصبغ شعرهم بشكل متكرر للحفاظ على اللون.

ماذا يقول العلم؟

خلصت الدراسة إلى ان مستخدمي صبغة الشعر ليس لديهم خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام او خطر الموت المرتب لسرطان ولكن مستخدمه صبغة الشعر الدائمة على المدلل طويل اكثر عرضة للاصابة بسرطان الخلايا القاعدية وهو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعا.

ملاحظه|||| يجب مراجعة الطبيب او المختص قبل صبغ الشعر



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play