توقفي عن استخدام الشامبو نهائيًا على شعرك لهذا السبب

1 شهر
September 26, 2022, 12:30 am
توقفي عن استخدام الشامبو نهائيًا على شعرك لهذا السبب

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

توقفي عن استخدام الشامبو نهائيًا على شعرك لهذا السبب

كتب: إبراهيم الخطيب

الشامبو من المنتجات الأساسية للعناية بالشعر من أجل التخلص من الأتربة والأوساخ والدهون الزائدة في الفروة، ولهذا قد يلجأن إلى شراء الأنواع غالية الثمن لأنها خالية من السلفات والكبريتات التي تضر بالشعر مع الاستخدام المتكرر له، حيث يعتقدن أنه بذلك خالي من المواد الضارة.

لكن ما لا تعمله السيدات أن جميع أنواع الشامبو تضر بالشعر، حتى وإن كانت خالية من الكبريتات أو غيرها من المواد، حيث أوضح صاحب إحدى شركات العناية بالشعر أن جميع أنواع الشامبو حتى تلك الخالية من الكبريتات أو غيرها من المواد الضارة تحتوي على منظفات، والمنظفات هي مصدر معظم مشاكل الشعر.

light-dark.net

كما نصح بضرورة عدم وضع أي شيء له رغوة على رأسك، لافتًا أن الرغوة هي ألد أعداء شعرك، إذ يجب عليك التنظيف باستخدام كريم منظف بدلاً من ذلك، فالشامبو يحتوي على المنظفات القاسية كالتي تًعادل الموجودة في صابون غسل الأطباق والأرضيات والسيارات وأي شيء آخر تريده نظيفًا قدر الإمكان.





وفي كل مرة تحاول المرأة تنظيف فروة رأسها بالشامبو فإنها تزيل حاجز الحماية الطبيعي في الرأس وتعرض الشعر للتلف إلى جانب الحرارة والمواد الكيميائية والاحتكاك.

كما أن المنظفات الموجودة في الشامبو تعرض فروة الرأس للهيجان، وعندما نزيل الزيوت من الشعر، فإن خصلات الشعر لا تشعر فقط بالجفاف، ولكن نحصل على جذور دهنية لأن فروة رأسنا تعمل وقتًا إضافيًا في محاولة لاستبدال ما تمت إزالته.

light-dark.net

يؤدي هذا الى شكاوي من الشعر الدهني والتي يواجهها معظم الناس عن طريق غسل الشعر بالشامبو اكثر ومزيد من غسل الشعر بالشامبو يعني مزيدا من التعريه وهو ما يعادل المزيد من الزيت ويتكرر الامر من البدايه.

ما هو بديل الشامبو؟

من بين الطرق الشعبية البديلة للشامبو هي خلط ملعقتين الى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل بالماء وتجفيفه بشكل صحيح لتجنب خطر تهيج فروة الرأس لذا اشتهي شعرك اولا ثم ضعي محلول خل التفاح واتركيه منقوعا لمده دقيقتين الى ثلاثه دقائق قبل غسله.

كيف تعتنين بشعرك؟ شاركينا برأيك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play