7 علامات تكشف لك عن إصابتك بـ جرثومة المعدة اذهب للطبيب فورًا

1 شهر
September 26, 2022, 1:22 am
7 علامات تكشف لك عن إصابتك بـ جرثومة المعدة اذهب للطبيب فورًا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

7 علامات تكشف لك عن إصابتك بـ جرثومة المعدة اذهب للطبيب فورًا

كتب: إبراهيم الخطيب

بما أن جرثومة المعدة من البكتيريا المنتشرة لدى المصريين لكن أعراضها صعبة وعلاجها يأخذ فترة طويلة، فيمكنك الاكتشاف المبكر لها عن طريق العلامات التالية، وفي حالة ظهور بعض العلامات وبشكل مستمر، فعليك الذهاب إلى الطبيب على الفور:

علامات تدل على إصابتك بجرثومة المعدة

من أبرز العلامات الشعور بآلام في المعدة، والإحساس بالعطش، بالإضافة إلى الإحساس بحرقة في المعدة، وحتى إخراج الغازات بشكل أكبر من المعتاد، ووجود صعوبة في عملية هضم الطعام داخل المعدة، بالإضافة إلى الإسهال بدون سبب.

ما الذي يسبب جرثومة المعدة؟

يمكن أن تنتقل من شخص لآخر عن طريق اللعاب أو الطعام والبراز، كما أنها تأتي بسبب الخضروات غير النظيفة، مع ممارسات النظافة السيئة وعدم غسل اليدين جيدًا بعد استخدام الحمام، واستخدام الشيشة خارج المنزل.

light-dark.net




كيف يتم علاجها؟

بالرغم من عدم معرفة أسباب جرثومة المعدة إلى الآن إلا أنه يتم علاج جرثومة المعدة باستخدام مجموعة من الأدوية ولمدة تستمر 14 يومًا في الغالب، ولكن قد تطول المدة حسب الحالة وبتوصية من الطبيب، حيث يصف المضادات الحيوية، وبعد انتهاء فترة تلقي العلاج سوف يحتاج المريض عادة إلى إجراء اختبارات للتأكد من القضاء على البكتيريا الملتوية كليًا.

وقد يحتاج بعض المرضى الى تكرار العلاج مره اخرى وذلك اما بنفس مجموعه الادويه المستخدمه مسبقا او تغيير احد الادويه او اضافه دواء جديد الى المجموعه المستخدمه.

طرق الوقايه من جرثومه المعده

سيكون عليك التوقف عن التدخين وتجنب الكافيين المتواجد في القهوه والعديد من المشروبات الطاقة والابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الملوثة واي طعام غير مطفأ بشكل جيد او قد قام باعداد لشخص لم يغسل يديه جيدا.

تجنب التوابل والأطعمة الحارة الى جانب تقليل الضغط النفسي والتوتر مع المحافظة على النظافة الشخصية بما يتضمن غسل اليدين بماء غير ملوث لتجنب الإصابة بالبكتيريا.

light-dark.net

عدم تناول العلاجات الطبية دون الرجوع الى الطبيب وخاصة الأسبرين والمسكنات ومضادات الالتهاب.

كيف تتعامل مع آلام المعدة المعدة؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play