هذا الدواء يتسبب في وفاة عشرات الأطفال دمر هذا العضو بالجسم

1 شهر
September 26, 2022, 1:57 am
هذا الدواء يتسبب في وفاة عشرات الأطفال دمر هذا العضو بالجسم

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هذا الدواء يتسبب في وفاة عشرات الأطفال دمر هذا العضو بالجسم

كتب: إبراهيم الخطيب

واقعة مأساوية تعيشها الأمهات في إحدى الدول الإفريقية بعدما لقى عدد من الأطفال مصرعهم بسبب دواء معين حصلوا عليه ولهذا يتم التحقيق فيما حدث.

يشتبه الأطباء في نوع معين من دواء مسكن، حيث فقد عشرات الأطفال حياتهم، وعندما انتشر الأمر في جميع الأنحاء وحتى على وسائل التواصل الاجتماعي، دارت الشكوك حول دواء مادته الفعالة هي الباراسيتامول المسكنة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع سكاي نيوز .

أوقف سلطات جامبيا الصحية كل أصناف الباراسيتامول كما طالبت المستوردين والمتاجر بوقف مبيعات جميع العلامات التجارية لدواء باراسيتامول في صورة شراب يتناوله الأطفال.

كما قررت الحكومة فتح تحقيق، حول صحة علاقة باراسيتامول بوفيات الأطفال، بالإضافة إلى إرسال بعض العينات من باراسيتامول للتحقق منها في الخارج.





light-dark.net

نتائج التحقيقات

عندما لاحظ الأطباء ظهور إصابات حادة في الكلى للأطفال الأقل من 5 سنوات منذ يوليو الماضي ثم حدوث وفيات، فكان لابد من التحقيق في الأمر، وعلى الرغم في البداية أن هيئة مراقبة الدواء في البلاد اعتبرت أن الدواء قد لا يكون المسبب لحالات الوفاة، معتبرة إنه لا توجد بيانات كافية لتبرير وقف شراب باراسيتامول لكن ظهرت كوارث فيما بعد.

تعليق منظومة الصحة العالمية

تسببت هذه الأحداث الأخيرة في رد مهم من منظمه الصحه العالميه لكنها كشفت انه لا توجد حتى الآن أدلة حول ان باراسيتامول هو من سبب كل ذلك بالوفاة المؤلمة لعشرات الأطفال.

light-dark.net

ورقت ان المصدر لهذه الفاجعة مصدر ناقل للعدوى مثل المياه الملوثة أو فيروس لكنها لم تضع حدا لشئ معين.

والجدير بالذكر أنه قبل وفاة عشرات الأطفال في البلد الأفريقي والواقع في الغرب من القارة أصيب الاطفال باعراض منها عدم القدرة على التبول وارتفاع الحرارة والقيء، مين معدى بسرعة إلى الفشل الكلوي ومنها إلى وفاة بعضهم والذين قدروا بالعشرات.

ما تعليقك على ما حدث لهؤلاء الأطفال؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play