شاهد ماذا يحدث للجسم عند مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل

1 شهر
September 26, 2022, 4:41 pm
شاهد ماذا يحدث للجسم عند مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

شاهد ماذا يحدث للجسم عند مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل

كتبت ميكال لبيب

الزنجبيل يعد من أفضل التوابل الصحية، حيث أنه له أستخدامات و فوائد كثيرة، و له دور كبير فى إنقاص الوزن الزائد، لأنه يعد أحسن حارق لدهون الجسم.

أما الفلفل الحار فهو له مذاق مميز في الطعام يحبه الكثيرين، مما يدفعهم لإضافته فى العديد من أطباقهم المختلفة، أو حتى لتناوله نيي، لأنه يعزز الصحة و يساعد على حرق الدهون، و الوقاية من السرطان.

مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل

light-dark.net




فقد توصلت دراسة طبية حديثة، إلى أن مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل، يعملان على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان، وكان العديد من الدراسات السابقة، قد أظهرت أن مادة (الكابسيسين)، و هي المركب الطبيعي المتواجد في الفلفل الحار، والذي يعطيه المذاق الحار قد تسبب فرص الإصابة بمرض السرطان.

دراسة حالية على فوائد مزج الفلفل الحار مع الزنجبيل للجسم

light-dark.net

الدراسة الحالية التى تم بحثها فى كلية الطب جامعة واشنطن، أكدت أن المركب الطبيعي المتواجد في الزنجبيل والذي يعطيه المذاق اللاذع، و المعروف بإسم ( 6-ginergol )، أنه يقاوم الآثار الضاره لمركب (الكابسيسين) فعملية المزج بين المركبين الطبيعيين (6-ginergol) الموجود في الزنجبيل، و (الكابسيسين) الموجود في الفلفل الحار، يعملان معا على الوقاية و تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

ويعتبر كل من الفلفل الحار و الزنجبيل من التوابل المستخدمة على نطاق واسع في كثير من المطابخ، فى جميع بلدان العالم خاصة فى قارة آسيا، و قد تمت دراستهما لمعرفة الآثار الصحية المحتملة من مزجهم

ولكن على الرغم من أن بعض الدراسات وجدت أن الفلفل الحار يمكن أن يكون له فوائد كثيرة، فإن البعض الآخر من الدراسات أشارت إلى أن النظم الغذائية الغنيه بمركب (الكابسيسين) قد تكون مرتبطة بمرض سرطان المعدة، مع ذلك فقد أظهر الزنجبيل انه عنصر معزز للصحة و يقي من السرطان.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play