تعرف على الكنز الموجود فى هذة الفاكهة تقوى مناعتك و تقى من مرض خطير

1 شهر
September 27, 2022, 3:41 pm
تعرف على الكنز الموجود فى هذة الفاكهة تقوى مناعتك و تقى من مرض خطير

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تعرف على الكنز الموجود فى هذة الفاكهة تقوى مناعتك و تقى من مرض خطير و تقلل وزنك

كتب مراد سامى

فاكهة الجوافة من الفواكه اللذيذة الطعم، ويحبها الجميع غنية بالكثير من العناصر الغذائية، الهامة كالمعادن والفيتامينات و الألياف المفيدة لصحة الجسم، تقوى القلب و الجهاز الهضمي و المناعي.

light-dark.net

فاكهة الجوافة تحتوي على معادن هامة مثل الماغنسيوم و الحديد و البوتاسيوم و الفسفور، وعلى الألياف و الفيتامينات منها فيتامين أ، و فيتامين سي و الثيامين.

ماذا يحدث لجسم الانسان عند أكل الجوافة

الجوافة تقوي الجهاز المناعي

light-dark.net

تعد فاكهة الجوافة من أهم مصادر فيتامين سي، وهى أكثر 4 أضعاف من البرتقال فى احتوائها على فيتامين سي، و لذلك فإن الجوافة تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتحمى أنواع العدوى المختلفة.

فاكهة الجوافة جيدة لمرضى السكري

الجوافة تحتوي على الألياف التى لها القدرة على تقليل معدل السكر بالدم فضلا عن تقلل من مضاعفات مرض السكر و تنظم مستوياته فى الدم.





فاكهة الجوافة تحمى القلب

light-dark.net

فاكهة الجوافة تحمى القلب، و تساعد على إعادة التوازن بين الصوديوم و البوتاسيوم، مما يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم و تقليل الكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية، و هذا يقي الجسم من التعرض لأمراض القلب و الجلطات.

فاكهة الجوافة تقي من مرض السرطان

فاكهة الجوافة تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، لإنها تحتوي على البولفينولات و الليكوبين، و التى تعد من مضادات الأكسدة القويه، فضلا على أحتواء الجوافة على فيتامين سي المهم للوقاية من السرطان، و قد أثبتت الأبحاث الدراسية أن الجوافة لها قدرة على حماية الجسم من سرطان البروستاتا و سرطان الثدي.

الجوافة تقوي الجهاز الهضمي و تحسن النظر

light-dark.net

الجوافة مصدر جيدا للألياف التى تساعد على تحمي الجهاز الهضمى، مما يساعد الجسم على التخلص من حالات الإمساك، لأن الجوافة من الملينات التى تساعد على تنظيم حركة الأمعاء بشكل صحى.

الجوافة تحتوي نسبة عالية من فيتامين أ، والعديد من الفيتامينات و المعادن التى تعزيز صحة العين، وتحميها من التعرض إلى بعض الأمراض، ابرزها إعتام عدسة العين، و الإصابة بالضمور البقعى و غيرها من الأمراض التى تصيب العين.

فوائد الجوافة فى تقليل الوزن

light-dark.net

فاكهة الجوافة تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجسم، وهذا يساعد على فقدان الوزن الزائد، والجوافة تعد من الوجبات الخفيفة، لانها تساعد على الشعور بالشبع و تقليل الشهية، أيضا تحتوي على نسبة قليله من السكر، وفضلا على احتوائها على الفيتامينات و المعادن و الألياف الضرورية للقليل الوزن الزائد.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play