طفل شديد الإلحاح و الطلبات شاهد كيف تضع حدا لإلحاح طفلك؟

1 شهر
September 29, 2022, 9:52 pm
طفل شديد الإلحاح و الطلبات شاهد كيف تضع حدا لإلحاح طفلك؟

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

طفل شديد الإلحاح و الطلبات شاهد كيف تضع حدا لإلحاح طفلك؟

كتبت ميكال لبيب

تعاني الكثير من الأمهات من الإلحاح الشديد من أطفالهم و أيضا طلباتهم الكثيرة، و أصرار الأطفال على طلبات فوق مستوى الأهل، و يحلح بشدة و يجعل على أبويه تحت الضغط .

light-dark.net

كلمات إلحاح تجعل الامهات تحط اضغط

أرجوكي ماما، أرجوكي، أرجوكي، لو سمحتي !، الأمهات تسمعين هذه الكلمات المتكررة من أطفالها عند رغبتهم فى الحصول على شيء، وعقب الموافقة علي الطلب يبدأ طلب جديد، و تستمر المحاولات التى لا تنقطع ولا تنتهى، و رغم كل المحاولات للتحلى بالصبر و الالتزام بالهدوء مع الأطفال، فإن الإلحاح الشديد و المستمر قد يجعل الأم تلجأ الى الصراخ بأعلى صوت.

light-dark.net

و لكن لن تؤدي الأستجابة لطلبات الطفل إلى إيقافه عن الإلحاح المستمر، بل ستكثر سلوكه السلبى، و يصبح أكثر إصرار فى كل مرة و أكثر إلحاح للحصول على كل ما يريد، لأنه تعلم أن هذة الطريقة فعالة الأستجابة، و تمكنه من الحصول على طلباته.

أضطراب نفسى أم إصرار طبيعي

لأبد من معرفة كيفية تغيير سلوك طفلك، فيجب أولا فهم الأسباب التي أدت الى هذا السلوك؛ كثيرا يلح الأطفال للحصول على ما يريدون، لكن الأطفال أيضا قد يستخدمون الإلحاح لأسباب أخرى، الإلحاح أبرزها رغبتهم فى جذب أنتباه الوالدين، و قضاء بعض الوقت معهم، أو إذ شعروا بأنهم غير مسموعين و مضطرون لأستخدام الإلحاح حتى يستجيب لهم الوالدين.





light-dark.net

مستويات الإلحاح

أوضح الخبراء النفسيين للأطفال والمراهقين، أن الإلحاح مستويين.

الإلحاح العادي

الإلحاح العادي للحصول على رغباته.

الأضطرابات النفسية

الأضطرابات النفسية مثل أضطراب الوسواس القهرى، و أضطراب طيف التوحد، و أضطراب التحدي المعارض، و يجب فى هذة الحالة اللجوء إلى مختص لمعالجة الطفال.

كيف تعدل من سلوك طفلك

تعديل سلوك الطفل يرجع الى مهارات الآباء والأمهات، فى إدارة الذات و العلاقات و تنظيم المشاعر، و التعامل ، و هذه المهارات تعزز طرق التواصل مع الأطفال.

light-dark.net

و ايضا طرق التدخل عندما يكون لدى الطفل سلوك مستمر من الإلحاح الشديد، و يحتاج الآباء إلى تعلم كيفية تعديل سلوك الطفل لتقويم سلوكه.

خطوات التعامل مع الطفل الملح

لابد من تصديق مشاعر الطفل و أحترامها، الأستجابة للطلبات المتفق عليها و عدم الأستجابة للطلبات الغير متفق عليها، عدم أنتقاد الطفل، تذكير الطفل بالأشياء الإيجابية التى قام بها، و الثناء عليه، أهمية وضع قواعد محددة، مثل مصروف محدد، و وقت محدد للنوم، و غيرها من السلوكيات الصحية.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play