معاشات ومكافآت وفلوس قرارات نارية ينتظرها العمال بهذا الموعد اعرف حقوقك

1 شهر
September 30, 2022, 11:10 pm
معاشات ومكافآت وفلوس قرارات نارية ينتظرها العمال بهذا الموعد اعرف حقوقك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

معاشات ومكافآت وفلوس قرارات نارية ينتظرها العمال بهذا الموعد اعرف حقوقك

كتب: إبراهيم الخطيب

يوجد الكثير من المنح المالية التي تعطيها الحكومة للمصريين وخصوصا العمال الذين فقدوا أعمالهم وقت وجود الأمراض المنتشرة، والأزمات الاقتصادية التي تسببت في إزعاج الكثير من الدول.

وفي تعديلات قانون العمل الجديد، بحاول معالجة جميع المساوئ القديمة وفقا لما تم تعديله لعام 2022، وانتهى هذا القانون بعد أن تم مناقشته كاملا ومن المنتظر مناقشته قريباً بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث.

light-dark.net

مفاجآت بقانون العمل الجديد

حيث يعد القانون ضمانة حقيقية لمنح طرفي العمل حقوقهم كاملة، سواء كان العامل أو صاحب العمل، كما منح القانون الجديد مزايا بالجملة للعمال، لا سيما حال انتهاء خدمتهم، أو وفاة أحد العمال أثناء الخدمة.

مكافأة نهاية الخدمة

حيث يستحق العامل عن مدة عمله بعد سن الستين، مكافأة بواقع أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى من الخدمة، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها، وذلك إذا لم تكن له حقوق عن هذه المدة، وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.





تستحق هذه المكافأة عن سنوات الخدمة السابقة على سن الـ18 وذلك للمتدرج والعامل عند بلوغ هذه السن وتصرف المكافأة في حال استحقاقها للوفاة.

منحه وفاه

إذا توفى العامل وهو في الخدمة يصرف صاحب العمل لأسرته ما يعادل أجر شهرين طبقا لآخر أجر تقاضاه لمواجهة نفقات الجنازة وتصرف للارامل فإذا لم يوجد صرفت لأرشد الأولاد، حد ادنى 1,000 جنيه.

light-dark.net

كما تصرف منح التعادل أجر العامل عن الشهر الذي توفى فيه والشهرين التاليين له وذلك بالاضافه الى الاجر المستحق عن ايام العمل خلال شهر الوفاة وتصرف طبقا لأحكام القانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

مواعيد فتح وغلق المحلات

وعلى الجانب الآخر تبدأ وزارة التنمية في تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات بداية من صباح غدا الجمعة الموافق 30 سبتمبر وذلك وفقا لقرار اللجنة العليا للتراخيص ويستمر العمل بالمواعيد الشتوية حتى يوم 7 مايو.

وتبدا المحال والمولات التجاريه العمل من الساعه السابعه صباحا على ان تغلق في الساعة 10:00 مساء، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي ايام الاجازات والاعياد الرسميه للدوله لا تغلق في الساعة الحادية عشر مساءا ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

ما رأيك في قانون العمالة الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play