بأمر من السيسي مبالغ وزيادة أجور ومفاجأة لكل المصريين اعرفها حالا

1 شهر
October 1, 2022, 12:53 am
بأمر من السيسي مبالغ وزيادة أجور ومفاجأة لكل المصريين اعرفها حالا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بأمر من السيسي مبالغ وزيادة أجور ومفاجأة لكل المصريين اعرفها حالا

كتب: إبراهيم الخطيب

يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على إحداث نقلة حقيقية في البلاد على كافة المناحي سواء تعليم أو صحة أو حتى في الخدمات المقدمة للمواطنين.

توجيهات الرئيس السيسي

وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة إلى 2700 جنيه فإن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور يشمل العاملين بالقطاع الخاص.

علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات

كما وجه الرئيس قبل ذلك بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

light-dark.net

وكان من المقرر مناقشة المزيد من التفاصيل خلال اجتماع المجلس القومي للأجور في سبتمبر الحالى، إلا أن الاجتماع تأجل نتيجة للظروف الاقتصادية التى يعانى منها قطاع الأعمال الخاص، بسبب الأزمة الاقتصادية وتأخر فتح الاعتمادات المستندية.





الحد الادنى للاجور

رغم تاجيل الاجتماع الا ان الزياده ستطبق في موعدها وفقا لما اعلنه مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو مجلس القوم للاجور والذي اكد ان تطبيق الحد الادنى للاجور للقطاع الخاص بقيمه 2700 جنيه سيكون بدايه من يناير 2023.

في ديسمبر الماضي قرر المجلس القومي للاجور برئاسه هاله السعيد وزيره التخطيط لاول مره تطبيق القرار الحد الادنى للاجور القطاع الخاص بدايه من يناير الجاري 2022 بواقع 2,400 جنيه على ان يتم تاجيل التطبيق 3000 منشاه بمن طلب الاستثناء لحين دراسه اوضاعهم الماليه.

علاوة القطاع الخاص

لم يقتصر الأمر على تحديد الحد الادنى للاجور بل اقر المجلس القومي للأجور على دورية للعاملين بالقطاع الخاص بقيمة 3% من الاجر التامين اي 70 جنيه هناك حد ادنى والتي تطبق على كل منشآت القطاع الخاص بشكل متوازن وفقا للعامل مال المحاسبي لكل منشاه.

وفقا لقرار التخطيط تكون العلاوة من أجر الاشتراك التأمين المرخص عليه والمثبت في استمارة 2 تامين.

light-dark.net

تريليون جنيه لأصحاب المعاشات

اكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تعمل في الفترة الحالية على زيادة المعاشات لأكثر من 10 مليون مواطن في جمهوريه مصر العربيه موضحا أنه بحلول عام 2026 سوف تصل نسبة ارتفاع معدلات الزيادة الى تريليون جنيه مصريه.

هل انت مستفيد من قرار الحد الادنى للاجور ؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play