إصابات الدماغ الخطيرة متلازمة هز الطفل تعرف عليها

4 شهر
October 1, 2022, 6:54 pm
إصابات الدماغ الخطيرة متلازمة هز الطفل تعرف عليها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

إصابات الدماغ الخطيرة متلازمة هز الطفل تعرف عليها

إصابات الدماغ الخطيرة متلازمة هز الطفل تعرف عليها

كتب مراد سامى

متلازمة هز الطفل الرضيع تعتبر هى واحدة من الإصابات الدماغية الخطيرة، والتى تنتج عن هز الطفل الرضيع بشكل عنيف جدا، و هز الطفل بعنف قد يكون سبب فى إصابة الطفل الرضيع، بمشاكل خطيرة فى الدماغ، و تمنع الدماغ من الحصول على ما يحتاج اليه من الأكسجين.

كشف أعراض متلازمة هز الطفل الرضيع

من أعراض متلازمة هز الطفل الرضيع، الهياج الشديد عند الطفل و صعوبة بقائه مستيقظ، يدخل فى العديد من المشاكل التنفسية، ورفض الرضاعة و قلة الرغبة فى تناول الطعام، و القى، و وجه شاحب، و شلل و دخول الطفل فى غيبوبة





كيفية علاج علاج متلازمة هز الطفل الرضيع

.كشف الأطباء علاج لمتلازمة هز الطفل الرضيع، بوضع الرضيع بحذر على ظهره، و عند الشك بوجود مشكلة فى العمود الفقرى له، يجب على الابوين أو شخصين حمل الطفل بحذر شديد جدا لمنع إلتواء رقبته.

والحفاظ على وضعية مريحة للطفل الرضيع، واذا كان الرضيع عمر أقل من عام، يوضع أصبعان على منتصف صدر الرضيع فى منطقة القفص، واذا كان عمره أكثر من عام، توضع يد واحده على منتصف صدر الرضيع فى منطقة القفص، و توضع اليد الأخرى على جبهة الطفل لإبقاء الرأس منعطف للخلف، و فى حال الشك بالإصابة الفقرية، يرفع الفك السفلى مع إبقاء الفم مفتوح.

ثم بعد ذلك القيام بالضغط على صدر الطفل الرضيع، حتى يتم نزول صدره إلى منتصفه تقريبًا، و يتم القيام بهذا الأمر لمدة 30 مرة، دون أي توقف مع العد بصوت عالي، و يجب أن تكون الضغطات على الصدر صلبة و سريعة.

و يجب التأكد من التنفس عقب الضغط، و عند عدم وجود التنفس، يغطى فم الطفل الرضيع و أنفه بإحكام بفم المسعف، و يقوم بإعطاء حركتين تنفسيتين للطفل، و كل منهما تستمر لمدة ثانية واحدة تقريبًا، لتسمح للصدر بالرجوع لوضعه الطبيعى مره اخرى.

و تستمرالعملية السابقة لمدة 30 ضغطة، ثم حركتين تنفسيتين حتى تصل المساعدة الطبية، و يجب التأكد من استمرار عملية التنفس.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play