تفاصيل مثيرة عن حياة ماجدة الخطيب تعرفها لأول مرة

1 شهر
October 2, 2022, 5:04 pm
تفاصيل مثيرة عن حياة ماجدة الخطيب تعرفها لأول مرة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تقاصيل مثيرة عن حياة ماجدة الخطيب تعرفها لأول مرة

كتب مراد سامى

الفنانة الكبيرة الراحلة ماجدة الخطيب، فهى فنانة من نجوم الزمن الجميل، و قد قدمت أعمال سينمائية و تليفزيونية خالدة خلال عمرها الفني، فهى صاحبة الاداء المتميز الفريد.

مشوار ماجدة الخطيب الفني

بدأت الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب، مشوارها الفني بأدوار صغيرة، و سرعان ما تقدمت و تمكنت من تجسيد أدوار البطولة في أعمالها، بسبب موهبتها المتميزة و أدائها الفريدة.

كانت أنطلاقتها الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب، الفنية بدأت سنه 1960م، بتجسيد دور صغير فى فيلم (حب ودلع)، و عقب ذلك الفيلم شاركت فى فيلم (لحن السعادة)، وتوالت أعمالها في الستينيات، و التى كان من أشهرها فيلم (نصف ساعة زواج) مع الفنان الكبير الراحل رشدي أباظه، و الفنانة الكبيرة الراحله شادية، و الفنان الكبير الزعيم عادل امام.

أول بطولة مطلقة لماجدة الخطيب

في سنة 1970م قدمت الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب أول بطولة مطلقة لها، كانت مع المخرج حسن الإمام، فى فيلم (دلال المصرية)، و كان سبب فى لفت الأنظار لها، و أهلها لتجسيد أدوار البطولة فى أعمال أخرى، كان أبرزها فيلم (لعبة كل يوم)، و فيلم (شيء في صدرى)، وفيلم (شقة مفروشة)، وفيلم (البعض يعيش مرتين).





و من ضمن الأعمال التى جسدت فيها دور البطولة أيضا، فيلم الرعب (البيت الملعون)، و شاركها فى البطولة، الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي، و الفنان الكبير الراحل سمير صبري، والفنانة الكبيرة الراحلة مريم فخرالدين، و الفنانة نادية السبع، و الفنان وجيه وهبة، و الفنان مروان حماد، و كان الفيلم من إنتاج سنة 1987م، ومن تأليف و سيناريو و حوار و إخراج أحمد الخطيب.

أعمال تلفزيونية لماجدة الخطيب

و في سنة 1972م قامت الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب، بالإنتاج لنفسها بفيلم (امتثال)، و كانت قد شاركت أيضا فى مجموعة من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مسلسل زيزينيا، و مسلسل حد السكين، و مسلسل العصيان، ومسلسل امرأة من الصعيد الجواني، و كان آخر مشهد لها في عالم التمثيل من خلال عمل تليفزيوني أيضا، بمشاركتها فى مسلسل (لا أحد ينام فى الإسكندرية) مع الفنان ماجد المصرى.

آخر أعمال ماجدة الخطيب

كان آخر أعمال الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب السينمائية، فيلم (آخر الدنيا)، و الذي تدور أحداثه حول شخصية (سلمى) و هى مذيعة تلفزيونية مشهورة، تتسبب في موت فتاة أخذت منها صديقها، أثناء الأحتفال بعيد ميلادها، و عقب مرور 7 أعوام يظهر في حياتها دكتور نفسى، و الفيلم من تأليف محمد رفعت، و إخراج أمير رمسيس.

أزمات تعرضت لها ماجدة الخطيب

light-dark.net

تعرضت الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب للكثير، من الأزمات و المواقف الصعبة خلال حياتها، وفي سنة 1982 تم أتهامها بقتل مواطن عن طريق الخطأ، أثناء قيادتها السيارة و هى سكرانه، و تم سجنها 8 شهور على ذمة القضية، و تم الإفراج عنها بكفالة مالية قدرت وقتها بـ 5 آلاف جنية مصري، و فى سنة 1985م تعرضت لازمة أخرى حيث تم القبض عليها و بحوزتها كمية كبيرة من المخدرات، و صدر حكم بحبسها 5 أعوام.

وفاة ماجدة الخطيب

توفت الفنانة القديرة الراحلة ماجدة الخطيب عن عمر ناهز 63 سنة، عقب صراع مع المرض لم يدم طويلًا، قبل أن تدخل بسببه في غيبوبة لفترة أسبوعين تقريبا، عندما أصيبت بالتهاب رئوى حاد، وتسبب في حدوث تسمم بالدم نتج عنه قصور في وظائف المخ و الكبد و الكليتين، وأدى إلى موتها.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play