فرحة لكل المصريين توجيهات رئاسية عاجلة للحكومة والبنك المركزي

1 شهر
October 2, 2022, 8:02 pm
فرحة لكل المصريين توجيهات رئاسية عاجلة للحكومة والبنك المركزي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

فرحة لكل المصريين توجيهات رئاسية عاجلة للحكومة والبنك المركزي

كتب: إبراهيم الخطيب

تولي الدولة أهمية كبيرة لجذب الاستثمارات، وتبذل الحكومة جهودًا كبيرة لتوفير بيئة محفزة للمستثمرين بالخارج، سواء من خلال التشريعات أو تقليل الإجراءات اللازمة لتراخيص المشروعات الجديدة، وذلك في ظل خطط التنمية الاقتصادية والمستدامة لتوفير فرص عمل وزيادة الإنتاج مما يعود بالنفع على كافة قطاعات الدولة.

توجيهات رئاسية

وفي هذا الإطار، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفي بالدولة.

ووجه الرئيس ببلورة مبادرات جديدة لتحفيز وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خلال الفترة القادمة، مع الاستمرار في خطط وجهود البنك المركزي والمنظومة المصرفية لتوفير المستلزمات ذات الأولوية للإنتاج والصناعة، والمتابعة الدقيقة لمنظومة الاستيراد والاجراءات ذات الصلة.

light-dark.net




التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية

واستعرض حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وابرز مؤشرات الوضع الاقتصادي العالمي وقراراته اجراءات البنوك المركزية بكبري الدول الاقتصادية على مستوى العالم مؤخرا، وذلك للتعامل مع التداعيات والتطورات الاقتصادية الحادة، وما يستتبع ذلك من تغيرات مستمرة في سياسات النقدية العالمية أما بعد دعايه تلك الأزمة .

وأوضح محافظ البنك المركزي تطور مؤشرات الاقتصاد الكلي المحلي وأداء القطاع المصرفي للدولة، وجهود توفير مستلزمات الانتاج لعملية التنمية والقطاعات الاخرى ذات الأولوية وذلك في اطار خطط السياسة النقدية بالبنك المركزي على المدى القصير والمتوسط وطويل الأجل بهدف الحفاظ على المسار الاقتصادي الامن والوضع النقدي والمتزن الذي تنتهجه الدولة.

وفد اقتصادي كويتي

وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدا اقتصاديا كويتيا من رموز مجتمع الاعمال بدوله الكويت برئاسه محمد قاسم الصقر رئيس مجلس اداره غرفه تجاره وصناعة الكويت وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

light-dark.net

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بعد ما الرئيس طلب نقل تحياته الى شقيقه صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح امير دوله الكويت والشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، معربا عن ترحيبه باللقاء الذي يقصد روح التعاون الاخوي بين مصر ودولة الكويت، هو مؤكد انت طلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتها في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في كافة القطاعات التنموية، وذلك في ضوء ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنى أساسية حديثة سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة، وكذلك الإطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار بالاضافة الى الارادة القوية والقرار السياسي الداعم من اعلى مستوى وهي كلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمه للاستثمار الأجنبي في مصر.

ما المعوقات التي واجهها المستثمرون في مصر من وجهه نظرك؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play