هتاخد خصم 50% على تذاكر القطارات بالبطاقة الحكومة تزف بشرى سارة تفرح القلوب

1 شهر
October 2, 2022, 11:10 pm
هتاخد خصم 50% على تذاكر القطارات بالبطاقة الحكومة تزف بشرى سارة تفرح القلوب

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هتاخد خصم 50% على تذاكر القطارات بالبطاقة الحكومة تزف بشرى سارة تفرح القلوب

كتب: إبراهيم الخطيب

تولي الدولة المصرية أهمية كبيرة لذوي الهمم والقدرات الخاصة، حيث تقدم لهم كل سبل الدعم للاندماج في المجتمع وعدم الشعور بأي فرق بينهم وبين أشقائهم الأصحاء، ولعل أبرز ترجمة لهذا الجهد غير المحدود ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية من طفرة غير مسبوقة في رعاية وتأهيل ذوي الهمم.

مفاجأة لذوي الهمم

ودعم الحكومة لهذه الفئات لم يعد مقتصرًا فقط على تشريعات وقوانين بدأت بدستور 2014 الذي كفل حقوقًا هائلة لهم، والبطاقة الموحدة، بل يشمل كذلك دعمًا ماديًا ومعنويًا لأبناء المصريين من ذوي الهمم.

light-dark.net

ومن جانبها، قررت هيئة السكك الحديدية، صرف تذاكر لذوي الهمم والمرافق (إن وجد)، بتخفيض 50% لكل منهم للقطارات المكيفة والقطارات الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية والقطارات العادية، بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها.





تخفيض 50% على التذاكر

وأكدت الهيئة أن جميع التذاكر المخفضة لذوي الهمم ومرافقيهم بالقطارات المقرر لها حجز يتم الحجز من خلال شبابيك التذاكر قبل استقلاله القطار تفاديا لدفع الأجرة بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

ومن جانبه، قال المهندس محمد عامر رئيس هيئه السكة الحديد، أنه كان مسموحا لذوي الهمم ركوب القطارات مجانا لكن بعد دخول العربات الروسي إلى الخدمة وتفعيل الحجز المسبق، سقطت الإعفاءات عن كل الفئات فقرر وزير النقل صرف تذاكر لذوي الهمم ومرافقيهم بتخفيض 50% لكل منهم في القطارات المكيفة الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية و القطارات العادية.

حجز مسبق

واتابع رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات تلفزيونية عن وزاره النقل والهيئة ترغب في الارتقاء بمستوى الخدمه ولذلك لا يمكن استقلال القطار الروسي الى بعد حجز مسبق من خلال شبابيك التذاكر واي شخص غير ذلك يتعرض للغرامة مناشدا ذوي الهمم بضرورة انقطع التذاكر قبل استقلال القطار حتى لا يتعرض للغرامة حيث ان الخير في هذا القطار بنظام الحجز المسبق.

light-dark.net

واستطرد رئيس هيئه السكة الحديد متحدثا عن قطار تالجو الاسباني، قائلا ان القطار يتم اختباره في الوقت الحالي ويمر بعض اختبارات من أجل التأكد من سلامة المواطنين قبل تشغيله في الفترة المقبلة مشيرا الى ان قطار تالجو الاسباني سيبدأ تشغيله في بداية شهر نوفمبر المقبل ولم يتم تحديد سعر التذكرة حتى الآن.

ما رأيك في قرار تخفيض أسعار التذاكر لذوي الهمم؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play