هيحرق الجيوب ولا إيه أسعار البنزين الجديدة ترعب المصريين

1 شهر
October 3, 2022, 12:04 am
هيحرق الجيوب ولا إيه أسعار البنزين الجديدة ترعب المصريين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هيحرق الجيوب ولا إيه أسعار البنزين الجديدة ترعب المصريين

كتب: إبراهيم الخطيب

مع حلول شهر أكتوبر، يضع ملايين المصريين أياديهم على قلوبهم، مترقبين خلال الساعات القادمة إعلان أسعار البنزين، والمقرر صدور قرار بها عقب اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، سواء بالزيادة أو الثبات.

أسعار البنزين والسولار

وكانت آخر زيادة في أسعار البنزين، خلال شهر يوليو الماضي، حيث وصل سعر البنزين ٩٥ إلى ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من ٩.٧٥ جنيه، وسعر البنزين ٩٢ بلغ ٩.٢٥ جنيه بدلاً من ٨.٧٥ جنيه، وبلغ سعر البنزين ٨٠ ، 8 جنيهات بدلاً من ٧.٥٠ جنيه، أنا سعر السولار فوصل إلى ٧.٢٥ جنيه بدلاً من ٦.٧٥ جنيه.

ويتحدد سعر البنزين في مصر كل 4 شهور، مطلع يناير ثم أبريل يليهم يوليو، وآخر تسعير لسعر البنزين في مصر يكون بداية أكتوبر، ويتحدد سعر البنزين بناءا على معطيات ثابتة بشكل ربع سنوي، وهي سعر النفط عالميًا، وسعر الدولار محليًا، وحجم الإنتاج والاستهلاك، والتكلفة المحلية للمنتجات المستخرجة من أرض مصر.





light-dark.net

موعد اعلان أسعار البنزين

وكشف مصادر بوزارة البترول عن موعد الإعلان عن أسعار البنزين والمحروقات، مؤكدا ان اللجنة المنوط بمراجعة أسعار البنزين والمحروقات بدأت في الانعقاد واجراء العملية الحسابية الخاصة بسعر البنزين الجديد بحسب وسائل إعلام محلية وثبت اللجنة في قرارها ثم ترفع لتوزيع خلال الايام القليله القادمه على ان يصدر مجلس الوزراء قراره غضون أيام.

ومن المتوقع ان يكون الاعلان مساء الأربعاء المقبل ليطبق التسعير صباح الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير بعد الاعلان عن اسعار البنزين الجديدة بنهايه الاربعاء، نظرا لاعتبار الخميس المقبل اجازه رسميه بمناسبه ذكرى انتصارات السادس من اكتوبر على ان يكون القرار عدم اجراء اي تغيير في أسعار البنزين والسولار والمازوت، سواء بالخفض والرفع وهو ما يعني تثبيت أسعار البنزين والمحروقات بالذات اسعارها مجددا.

بشائر خير

light-dark.net

ويرتبط سعر البنزين في مصر بسعر برميل النفط، وتصف الأسعار العالمية للنفط أخبارا سارة للمصريين وغيرهم حيث تراجعت بشكل كبير إلا أن سعر البنزين مبني على متوسط الأسعار خلال 3 أشهر منقضيه، ولكن الأمر لهم مؤشر ايجابي جدا.

هل تتوقع زياده أسعار البنزين أو ثباتها؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play