بعد كوكاكولا وبريل قرار ناري بشأن ارتفاع عبوات بيبسي للمياه الغازية

1 شهر
October 3, 2022, 1:42 am
بعد كوكاكولا وبريل قرار ناري بشأن ارتفاع عبوات بيبسي للمياه الغازية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بعد كوكاكولا وبريل قرار ناري بشأن ارتفاع عبوات بيبسي للمياه الغازية

كتب: إبراهيم الخطيب

كشفت شركة بيبسي كولا للمشروبات الغازية عن قرار مفاجئ للجمهور خلال الفترة المقبلة بشأن رفع أسعار منتجاتها موضحة الأسباب والتفاصيل التي دفعت الشركة لذلك.

يشار إلى أن شركتي بريل وكوكاكولا الشهيرتين قد قررتا سابقا رفع أسعار منتجاتها بسبب ضريبتي القيمة المضافة وضريبة الجدول المقررة على الشركات المنتجة.

وجاء قرار الشركة، عقب الاطلاع على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 217 لسنة 2017 والمعدل بقرار رقم 330 لسنة 2017، وعلى القانون 67 لسنة 2016 الخاص بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وقرار وزير المالية، بإصدار لائحة قانون ضريبة القيمة المضافة وطبقا التعليمات الصادرة من مصلحة الضرائب على المياه الغازية.

light-dark.net

قررت شركة بيبسي كولا مصر، رفع أسعار بعض أصناف منتجاتها جنيها واحدا للعبوة بداية من شهر أكتوبر الحالي.





وحسب مستند حصل القاهرة 24 على نسخة منه، قررت بيبسي كولا؛ رفع أسعار العبوات البلاستيكية الصغيرة 250 ملي، من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات للعبوة في مصر.

وأوضح المستند، أن الكرتونة 12 عبوة أصبحت بسعر سيارة 46.50 جنيه، وسعر البيع للمستهلك 48 جينها.

جاء قرار الشركة، عقب الاطلاع على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 217 لسنة 2017 والمعدل بقرار رقم 330 لسنة 2017، وعلى القانون 67 لسنة 2016 الخاص بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وقرار وزير المالية، بإصدار لائحة قانون ضريبة القيمة المضافة وطبقا التعليمات الصادرة من مصلحة الضرائب على المياه الغازية.

ايه القرار تغيير الأسعار على جميع قنوات البيع وهذه الاسعار شامله ضربتي الجدول والقيمة المضافة.

light-dark.net

في وقت سابق قررت شركة بيبسي وكوكاكولا مصر، زيادة أسعار منتجاتهم 75 قرشا للعيبه في مايو الماضي عقب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج على خلفية خفض قيمة العملة واخترت شركة ريتش للمشروبات بريل انها تعتزم زياده أسعار بعض المنتجات وهي بريل شعير كنز من 7 جنيه إلى 7.75 جنيها، وفيروز كانز من 6 جنيه الى 6.75، وفيروز الجيب 250 مللي من 5 جنيه الى 5.75 جنيه.

ما تعليقك على زيادة أسعار عبوات بيبسي ؟ شاركنا بتعليقك اسفل المقال



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play