دراسة تحذر من الاسنان المكسورة والسوائل المغلية تسبب السرطان

1 شهر
October 4, 2022, 5:11 pm
دراسة تحذر من الاسنان المكسورة والسوائل المغلية تسبب السرطان

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

دراسة تحذر من الاسنان المكسورة والسوائل المغلية تسبب السرطان

دراسة تحذر من الاسنان المكسورة والسوائل المغلية تسبب السرطان

كتب مراد سامى

صرح الدكتور وليد شوقى، الباحث بطب نيويورك، بشان العوامل الأساسية التى تسبب مرض السرطان، وطريقة الحماية منه، مصرحا أن مرض السرطان عبارة عن تهيج مستمر للخلايا لمدة طويلة، مؤكدا تحذيره من الأسنان المكسورة التى تحتك باللسان، ومن شرب السوائل الساخنة جدا، و العلاجات الهرمونية الخاطئة.

أسباب تؤدى الى مرض السرطان

light-dark.net

واعلن الدكتور وليد شوقى الباحث بطب نيويورك بتدوينة على الفيسبوك ما هو سبب مرض السرطان؟ وهل يمكن الحماية منه؟ و سبب مرض السرطان هو التهيج المستمر للخلايا لمدة طويلة بوضعها فى ظروف غير طبيعيه لهذه الخليه مما يجعلها تعمل على تغيير خواصها و نوعها لخلية من نوع آخر يستطيع تحمل الظروف الجديده.





و اما عن العوامل التى تسبب مرض السرطان اشار الدكتور وليد شوقى : مثال ذبك لا الحصر مثل سنه مكسوره تحتك باللسان فيتحول نوع الخلايا لخلايا مثل خلايا الجلد لتكون اكثر مقاومه فى مكان غير طبيعى و تبدأ الخلايا فى التزايد السريع وهو السرطان.

وجدير بالذكر اوضح ايضا : بان شرب سوائل مغلية و ساخنة جدا فيتحول بطانة المرئ بنفس الفكره و يحدث سرطان المرئ التهاب مزمن و تهيج للخلايا الكبدية بواسطه فيروس كبدى وبائى و حموضة مستمرة مع شرط وجود ارتجاع للحمض من المعدة للمرئ و بطانة المرئ لا تتحمل هذا الحمض فتتحور لما يشبه بطانة المعدة .

خطر العلاجات الخاطئة

و قال الدكتور وليد عن خطر العلاجات الخاطئة : بان علاج هرمونى بطريقة خاطئة يؤثر على خلايا مثل الثدى او المبيض و اكل كميات كبيرة من الصوديوم واللحوم المصنعة يؤدى الى سرطان المعدة و القولون التدخين الملئ بالمواد المسرطنة طبعا هناك جزء وراثى و لكنه يشكل الجزء الاقل ومن لديه تاريخ مرضى بالعائلة يمكن فحص هذه الجينات و المتابعه بطريقة تمنع وجود مشاكل او اكتشافها مبكرا جدا.

واشار الدكتور وليد الكثير من السرطانات التى اصبحت منتشرة جدا يمكن منعها الخبر المفرح ان لو كان لديك ايا من هذه الاسباب وقمت بإصلاحه قبل حدوث السرطان تعود الخلايا لطبيعتها مرة اخرى و لا تستمر لتصبح سرطان لذا لا تخاف فقط قم باصلاح المشكلة ولا تقلق اطلاقا.

الوقاية من أمراض السرطان

وتجدر الاشارة قال الدكتور وليد شوقى عن الوقاية من أمراض السرطان : بان يمكنك تصحيح مسار الخلايا قبل ان تصبح سرطان و لكن اذا تحولت هنا توجد المشكله حيث انك لا تقدر ارجاعها لذا يتم تطبيق التحديات اليوميه التى تم البدء فيها منذ سبعه أيام من اهم اهدافه الوقايه من السرطان.

السرطان يعتبر السبب الرئيسي للوفاة

وعلى صعيد اخر أن مرض السرطان يعتبر السبب الرئيسى للوفاة فى جميع أنحاء العالم، و تشير الإحصاءات إلى أن عدد وفيات امراض السرطان فى عام 2020 وصل حوالى الى 10 ملايين حول العالم فى عام 2020، اى حالة وفاة بالسرطان بين 6 حالات وفاة، طبقا لمنظمة الصحه العالميه.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play