ملعقتين من الكاكاو يوميًا يحميك من 7 مشكلات صحية من بينها الأزمات القلبية

2 شهر
October 5, 2022, 1:51 am
ملعقتين من الكاكاو يوميًا يحميك من 7 مشكلات صحية من بينها الأزمات القلبية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ملعقتين من الكاكاو يوميًا يحميك من 7 مشكلات صحية من بينها الأزمات القلبية

كتب: إبراهيم الخطيب

بعد وصول سعر الكاكاو الذي يتم استيراده إلى 1000 جنيه، والاتجاه إلى الصناعة المحلية، فهذا المنتج يحتوي على الكثير من الفوائد والمغذيات للجسم ولا يقتصر الأمر على الشعور بالسعادة فقط، حيث يحتوي على العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والفسفور والبوتاسيوم.

ملعقتين من الكاكاو يوميًا تحتويان على 25 سعر حراري، وجرام ونصف من الدهون بالإضافة إلى 3.6 جرام من الألياف، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى ستعرفها خلال السطور القادمة:

خفض ضغط الدم

بودرة الكاكاو قادرة على خفض ضغط الدم المرتفع؛ بسبب احتوائها على الفلافونول القادر على تحسين مستوى أكسيد النيتريك في الدم وتعزيز وظائف الأوعية الدموية وخفض الضغط.

مضادات الاكتئاب

light-dark.net

بودرة الكاكاو لديها القدرة على تحسين المزاج والتخلص من أعراض الاكتئاب، حيث يحتوي على مادة عبارة عن ناقل عصبي موجود في المخ ومسؤول عن تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب.





غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة الموجودة في بودرة الكاكاو تقاوم الالتهابات وتحسن من ضخ الدم وتقلل ضغط الدم العالي وتسيطر على مستوى السكر في الدم وتحسن مستوى الكوليسترول.

تقليل خطر الإصابة بالسكتات

إذا أردت خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بالكاكاو قادر على ذلك حيث يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية وبالتالي يقلل ذلك من الأزمات القلبية والسكتات والأمراض الأخرى المتعلقة بالأوعية الدموية.

التحكم في الوزن

اثبتت بعض الدراسات ان بودره الكاكاو تساعد في التحكم بالوزن حيث ان الدهون الموجودة في الكاكاو يتم حرقها في الجسم وتحويلها الى طاقة كما ان بودرة الكاكاو تقلل من الشهية وتعطي احساسا بالشبع والامتلاء مما يساعد في التحكم بوزن الجسم.

علاج الربو

يتناول ملعقتين من الكاكاو يزيد من فرص الحصول على مركبات مضادة للربو موجودة بداخلك الكاكاو ومنها ما يساعد على توسعه الرئة وتهدئة المجاري الهوائية والثاني يهدئ من السعال المستمر .

حماية الاسنان

light-dark.net

تحتوي بودرة الكاكاو على مركبات مضادة للبكتيريا ذات خصائص معززة المناعة وتحافظ على صحة الفم كما عند الكاكاو قادر على محاربة بكتيريا الفم التي تسبب تسوس الأسنان لذا عليك الاستمرار على تناوله من وقت لآخر.

ما المشروبات المفضله بالنسبه لك؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play