محمد الباز يطلق قنابل الشعراوي تاجر في العملة وعادل إمام أتجوز عرفي

3 شهر
October 12, 2022, 2:25 pm
محمد الباز يطلق قنابل الشعراوي تاجر في العملة وعادل إمام أتجوز عرفي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

محمد الباز يطلق قنابل الشعراوي تاجر في العملة وعادل إمام أتجوز عرفي

محمد الباز يطلق قنابل الشعراوي تاجر في العملة وعادل إمام أتجوز عرفي

كتب مراد سامى

الإعلامي محمد الباز هو كاتب يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جريدة مصرية و هى (الدستور)، ويقدم برنامج بعنوان (آخر النهار) على القناة الفضائية المصرية النهار ، وأيضا برنامج (مش حسبة برما) على القناة الإذاعة نغم إف إم.

محمد الباز و كتاب إمام وزعيم

أصدرت دار ريشة للنشر كتاب بعنوان (إمام وزعيم) يدور حول ما خفى بين الإمام الشعراوي و الزعيم عادل إمام، و الكتاب للكاتب الصحفى و الإعلامى محمد الباز.

والكتاب يضم عشرة فصول بجوار مقدمته ، وفى كل فصل من فصول الكتاب كلمة سر فى حياة كل من بطلى الكتاب الشيخ الإمام الشعراوى، و الفنان الكبير الزعيم عادل إمام.

حياة الإمام الشعراوي والزعيم عادل إمام

كتاب (إمام وزعيم) يعرض حياة الشيخ الشعراوى، و الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، من خلال مقارنات يكتشف القارئ عبرهما أنهما متشابهين للغاية، رغم ما يظهر بينهم من أختلافات، و هو ما يرجعه الكاتب إلى أنهما عمل منذ بداية رحلتهم العملية على مغازلة الجماهير، و صيد المعجبين فى إتجاه ما يقدمه كل منهما، و هو ما جعلهما يسلكان نفس السلوك تقريبا، فى التعامل مع الجماهير وأيضا مع السلطة .

light-dark.net

كتاب (إمام وزعيم) يدخل مناطق غامضة ورمادية

الكاتب الصحفي محمد الباز يدخل بكتابه (إمام وزعيم)، إلى مناطق رمادية وغامضة، فى حياة كل من الإمام الشعراوى و الزعيم عادل امام، و يرصد الكتاب رحلة تألقهما وصعودهما، فقد بدء نجم كل منهما فى اللمعان فى أواخر فترة السبعينيات، حيث واكبت نجوميتهما وتألقهما نتائج سياسات الرئيس الراحل أنور السادات، و تحديدا فى عصر الأنفتاح الأستهلاكي.

light-dark.net




كتاب (إمام وزعيم) يدخل مناطق شائكة فى ثروة الشعراوي وعادل إمام

محمد الباز يقتحم في كتابه مناطق شائكة، في مساحة الثروة في حياة الإمام الشعراوي و الزعيم عادل إمام، ففى الفنرة التى تبدو فيها ثروة الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، واضحة المصادر فإن ثروة الشيخ الإمام الشعراوي تبدو غامضة المصادر، فمن بين ما كان يمتلكه الشيخ الشعراوي شركة للصرافة، وهذا ما جعل الكاتب محمد الباز يتساءل: هل كان الإمام الشعراوي يتاجر فى العملة ؟.

و على هامش الإجابة عن هذا السؤال يتطرق الكاتب الصحفى محمد الباز إلى رأي الإمام الشعراوي فى تجارة العملة، حيث كان الإمام الشعراوي يراها عمل مشروع و لا خطأ فيه من الناحيه الدينيه.

light-dark.net

كتاب (إمام وزعيم) يدخل فى منطقة المرأة في حياة الشعراوي و عادل إمام

تطرق الكاتب محمد الباز أيضا فى كتابه (إمام وزعيم)، إلى علاقة الإمام الشعراوي والزعيم عادل إمام بالمرأة، ودخل إلى منطقة شائكة عن تصور الإمام و الفنان للجنس، و ذلك فى الحياة العامة و الخاصة.

فقد رصد الكتاب تحفظ الإمام الشعراوي على الكلام عن الجنس فى حياته الشخصية، دون أن يمنعه هذا عن الكلام عن الجنس فى حياه العامة، أما الجنس فى حياة الزعيم عادل إمام كان يحتل مساحة كبيرة على الشاشه و خارجها.

light-dark.net

زواج الزعيم عرفي

ورغم أن الفنان الكبير الزعيم عادل إمام عاش حياة أجتماعية مستقره تمامًا، إلا أن الكاتب محمد الباز أشار إلى أنه كانت هناك شائعة تجولت فى الأوساط الفنية، لوقت طويل عن زواج الزعيم عادل إمام عرفي من فنانة مشهورة، و هو ما لم يعلق عليه الزعيم عادل إمام أبدًا، ربما لأن الزعيم كان يرى أن مثل هذة الشائعات لا تستحق معانة الرد عليها.

light-dark.net

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play