5 فوائد مذهلة لممارسة التمارين الرياضية

3 شهر
October 13, 2022, 6:20 pm
5 فوائد مذهلة لممارسة التمارين الرياضية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

5 فوائد مذهلة لممارسة التمارين الرياضية

كتب أبو حسن

ممارسة الرياضة مفيدة ويدرك الجميع هذه الحقيقة، لكن بعض الناس يتجاهلون هذه التمارين لأنهم ينشغلون بأشياء أخرى. يحث الخبراء الناس على الاستمرار في ممارسة الرياضة بقدر ما يستطيعون، من أجل التمتع بمزايا جسدية ونفسية أكبر وتجنب المشكلات الصحية مثل زيادة الوزن.

الشعور بالسعادة

لقد ثبت أن التمارين الرياضية تعزز الحالة المزاجية وتقلل من أعراض الكآبة والقلق والتوتر لأنها تحسن إنتاج الإندورفين، مما يساعد الناس على الشعور بالراحة والتحكم في الألم.

فقدان الوزن

light-dark.net

أظهرت العديد من الدراسات أن الخمول أو عدم النشاط بشكل عام هو عامل رئيسي في زيادة الوزن والسمنة لذلك لابد من الاستمرار في ممارسة الرياضة.





فوائد للعظام والعضلات

التمارين مهمة للحفاظ على صحة العظام والعضلات. على سبيل المثال، النشاط مثل رفع الأثقال، يحفز نمو العضلات عندما يكون مصحوبًا بكمية كافية من البروتين. تساعد التمارين في إفراز الهرمونات وقدرة العضلات على امتصاص الأحماض الأمينية مما تقوي العضلات وبالتالي تجنب الشعور بألم العضلات نتيجة لأي مجهود حتى لو كان بسيط.

الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

light-dark.net

الخمول وعدم النشاط هو مساهم رئيسي في الإصابة بالأمراض المزمنة حيث ثبت أن التمارين المنتظمة تعزز بناء الجسم وصحة القلب وضبط مستويات هرمون الأنسولين في الدم.

حيث قد يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى تراكم الدهون في منطقة البطن ونتيجة لذلك، كثيرًا ما ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية للوقاية من السمنة المفرطة في البطن.

تخفيف الآلام

على مدى سنوات عديدة، نصح الأطباء المرضى الذين يعانون من الألم بالراحة وتجنب النشاط البدني، لكن الأبحاث الحديثة أظهرت أن التمارين المنتظمة يمكن أن تقلل الألم. يمكن أن تساعد التمارين أيضًا الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة على تقليل انزعاجهم وتحسين مزاجهم وفقًا لعدة أبحاث.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play