خد بالك اضرار مؤلمة يسببها المشي بدون حذاء في البيت

3 شهر
October 22, 2022, 2:22 pm
خد بالك اضرار مؤلمة يسببها المشي بدون حذاء في البيت

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خد بالك اضرار مؤلمة يسببها المشي بدون حذاء في البيت

هو المشي حافي داخل المنزل بشكل يومي من أهم الأشياء التي يتغافل عنها الكثير من الأشخاص

يؤدي غرض ارتداء حذاء فى قدميه ويتجاهل الأضرار المتراكمة و لاعتقاد البعض ان السير على السجاد او الموكيت بقدمين حافيتين من الاستمرار في المشي بدون حذاء

سواء كنا فى فصل الصيف أو الشتاء، فى برودة الطقس أو فى سخونته، والتي قد تصل الي حدوث تشوهات في القدم ، فلابد من ارتداء حذاء فى المنزل لتفادى أضرار السير حافيًا

بقدمين حافيتين بشكل يومي اعرف الاضرار التي تحدث عند المشي

1-الفطرية، كالأكزيما و الإصابة بالالتهابات البكتيرية .

2- و التشققات الجلدية إصابة كعب القدم بالجفاف.

3- في الركبة والظهر المشي حافي القدمين يسبب آلامًا .





4- الذي يتسبب في المعاناة من إجهاد إلتهاب القدم وبقية الجسم كما تتعرض الأقدام الحافية للخطر وتتأثر وظيفتها الحيوية ، خاصة عند السير على الأسطح الصلبة،.

5- للقضاء على البكتيريا و الفطريات ، استخدام بعض مطهرات القدم .

6- يؤدي الي الإصابة بنزلات البرد و الرشح المشي حافياً على الأرض الباردة خاصة أثناء أشهر الشتاء الباردة .

7- ما يؤدي إلى حالات مؤلمة مثل ألم الكعب والتهاب الأوتار الخلفية و يؤدي الي خلل في التوازن وتشوهات في القدم، والتهاب وتر الساق والقدم .

8- التي يمكن أن تصيب البشرة والأظافر ،يعرض المشي حافياً القدمين للبكتيريا والفطريات ، ويمكن أن تؤثر الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات على شكل وراحة القدم.

9- على ترطيب جلد مرضى السكري، مما يغير نسيجه ولونه ويؤدي لتورمه و تفاقم أعراض مرض ، السكري حيث يمكن أن تؤثر عدوى الجلد، مثل الفطريات .

10- لأمراض المشي حافيا منها مضادات الالتهابات الموضعية، مثل الكريمات ضرورة التوجه إلى طبيب متخصص عند اصابه ،الام القدمين ، وتحديد الأدوية المناسبة .

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play