تغيير اسم الدوري المصري اعرف التفاصيل و ما هو الاسم الجديد

3 شهر
October 24, 2022, 11:00 am
تغيير اسم الدوري المصري اعرف التفاصيل و ما هو الاسم الجديد

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تغيير اسم الدوري المصري اعرف التفاصيل و ما هو الاسم الجديد

عن تغيير الاسم، رغبة في التجديد من كل ما يخص الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد لدوري كرة القدم، ترددت أنباء

عبر مواقع السوشيال ميديا، وزادت التكهنات وانطلقت أسماء كثيرة إلا أن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، خرج ليوضح الحقائق في هذا الشأن.

حقيقة تغيير اسم الدورى المصرى

بشكل رسمي، تغيير اسم مسابقة الدوري المصري الممتاز اعلنها أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بداية من الموسم الحالي، الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي.

و “الدوري المصري الآن اسمه دوري رابطة الأندية المحترفة، اشار بها دياب في تصريحات تليفزيونية: لأن الرابطة تملك جميع الحقوق الخاصة بالمسابقة“.

light-dark.net

سبب تغيير الاسم

أن عقد شركة وي انتهى رسميا، وكان يُطلق على الدوري مسمى دوري وي ، وأوضح أحمد دياب، بشأن تعديل اسم الدوري المصري، حيث كان لها كافة الحقوق وفقا للعقد.

و تمهيدا لبيع الدوري لراع آخر، اشار : عادت الحقوق لرابطة الأندية التي أصبحت تدير المسابقة، وسيتم وقتها إطلاق اسم الراعي الجديد على الدوري.





و كاشفا عن أنه يطلق عليه اسم دوري أدنوك ، بع ان استشهد دياب بالدوري الإماراتي، نسبة الى اسم الشركة التي ترعى الدوري هناك.

مؤكدا أن اسم مصر ثابت ولن يتغير، ورفض رئيس رابطة الأندية المحترفة، مزايدات البعض في هذا الشأن، ولكن يتم إطلاق اسم راعي على الدوري لرفع قيمة الدوري وزيادة دخل الأندية

بعد مباريات أمس الأحد، برصيد 6 نقاط تصدر فريق الزمالك ترتيب جدول الدورى المصرى بالفوز على سموحة في الجولة الأولى وسيراميكا كليوباترا في الثانية.

و لكن الأبيض يتفوق عليه بفارق الأهداف، و يحل الأهلى ثانياً بذات الرصيد من النقاط، بعد فوز الأحمر على الإسماعيلى في الجولة الأولى وأسوان في الثانية.

light-dark.net

بطولة الدورى و تاريخ النشاه

الذي فكر في إنشائها لتصبح مثل الدوري الإنجليزي كان صاحب فكرة إنشاء الدوري المصري، هو الإعلامي محمود بدر الدين، .

و كذلك إنشاء اهتمام جديد غير الاهتمام بالخسارة في حرب 1948 و يعتبر البعض أن إنشاء الدوري كان سببًا سياسيًّا أكثر منه رياضيًّا

و في انهيار حكم الملك فاروق على مصر، و التي كانت ستسبب فتمت الموافقة على الفكرة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play