منها الراوتر والتلفزيون أشياء تزيد من فاتورة الكهرباء حتى وإن كانت مغلقة

3 شهر
October 26, 2022, 2:49 am

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


منها الراوتر والتلفزيون أشياء تزيد من فاتورة الكهرباء حتى وإن كانت مغلقة

كتب: إبراهيم الخطيب

مع زيادة أعباء الحياة علينا، نحاول جميعنا التوفير في حياتنا اليومية لتخفيف العبء الواقع علينا، ولكن كيف يمكن فعل ذلك، خاصة مع الاستهلاك اليومي؟

من أهم وسائل التوفير هو ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة مع ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، نتيجة زيادة أسعار الطاقة عالميًا، لذلك تسعى ربات البيوت لإيجاد حلول عملية للتخلص من تلك المشكلة والعبء الزائد على رب الأسرة.

light-dark.net

وعلى الرغم من محاولاتنا الحثيثة للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن جميعنا لا يعرف أن هناك بعض الأشياء التي تستهلك كهرباء بقوة حتى وإن كانت مغلقة، إليك أبرزها وفقًا لما ذكره موقع Bright Side .





يأتي على رأس القائمة عدم إغلاق التلفاز من دائرة الكهرباء نفسها، حيث يؤدي ذلك إلى هدر المزيد من الطاقة وزيادة الاستهلاك، دون أن نعرف بأن ذلك أيضًا يؤدي إلى زيادة فواتير الكهرباء.

كما يعتبر وضع شاحن الهاتف في مفتاح الكهرباء دون استخدامه، من أكثر مسببات ارتفاع الاستهلاك الشهري للكهرباء، حيث يزيد عن ما يقرب من 15% عن المعدل الطبيعي.

light-dark.net

وبالتأكيد لا نعلم جميعنا أن الراوتر يستهلك الكثير من الكهرباء، حيث أن تركه متصلًا بدائرة الكهرباء دون فصله إلى زيادة أسعار فواتير الكهرباء والاستهلاك الشهري، لذلك ينصح بفصله عند النوم أو لفترة ما أسبوعيًا.

ويعتبر ترك المشترك الكهربائي متعدد الوصلات دون فصله، من الأسباب الشائعة لزيادة الاستهلاك، حيث يهدر الكثير من الطاقة دون فائدة، فضلًا عن توصيل سلك الميكرويف أو السخان الكهربائي بمفتاح الكهرباء.

وينصح أيضًا بإيقاف التايمر أو منظم الوقت في البوتجاز عند عدم استخدامه، لأن ذلك يهدر الكثير من الطاقة بالتأكيد، وتجنب ترك غسالة الملابس والأطباق متصلة بالكهرباء دون استخدامها لمحاولة تقليل الاستهلاك الشهري، والتخفيف من الأعباء الحياتية.

برأيك كيف يمكن تقليل استهلاك الكهرباء الشهري؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play